الأحد 16 مايو 2021 04:19 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

السعودية تسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج

حزب إرادة جيل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارًا من 17 مايو الجاري، في استئناف لسفر المواطنين بعد تعليقه لفترة بسبب ظروف فيروس كورونا.

وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم، إنه تم اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الغد الإثنين، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحثت وزارة الداخلية السعودية المسافرين على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

وشددت الداخلية السعودية على أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وأكدت ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الفئات المسموح لها بالسفر هي المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد- 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

أيضًا المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، مسموح لهم بالسفر شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (٦) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

وتشمل قائمة المسموح لهم بالسفر المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدّموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد- 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

السعودية تسجل 937 إصابة جديدة بكورونا و11 وفاة

وأعلنت وزارة الصحة⁩ السعودية في وقت سابق اليوم، عن تسجيل (937) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (11) حالات وفيات، وتسجيل (1120) حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (402,664) حالة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أن أكثر من ٧٦ مليون موعد عُملت عبر تطبيق صحتي منذ إطلاق الخدمة وحتى اليوم، بمعدل يومي قرابة ١٥٠ ألف موعد، مشيرة إلى أن كل مواطن سيكون مرتبطًا بتجمع صحي، والتجمع مسئول عن توفير الخدمة الصحية المتكاملة.

حزب إرادة جيل