الثلاثاء 13 أبريل 2021 12:21 صـ
حزب إرادة جيل

منوعات

دراجة هوائية تتحدى سيارة تسلا Y في سباق غريب

حزب إرادة جيل

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسباق من النادر حدوثة بشكل كبير، حيث أن السباق يجمع بين السيارة تسلا طراز Y ودراجه هوائية ذات سرعة فائقة لم تراها من قبل.

واشتهرت السيارة تسلا بالخوض في سباقات تسارع متعددة ولكن هذا السباق تميز بمشاركة السيارة تسلا للطراز Y وهذا يحدث نادرا بأن تشارك تسلا سباقاتها بهذا الطراز

والسؤال هنا هل يمكن للدراجة الكهربائية ذات السرعة الفائقة والتي تشبه الدراجات النارية الكهربائية ولكنها صغيرة الحجم أن تتفوق على السيارة تسلا طراز Y .

وبدأ السباق فعليا حيث سار السباق ببطء شديد منذ البداية وبالرغم من فوز السيارة تسلا السباق إلا أن المفاجأة كانت أن الدراجة الكهربائية كان لديها فرصة كبيرة للفوز لفترة من الوقت ولكن هذا لم يدم طويلا وحسمت السيارة تسلا السباق لصالحها.

وجدير بالذكر أن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تنوي البدء في بناء مصنع ضخم لتجميع السيارات في جنوب غرب الولايات المتحدة ربما خلال الربع الثالث من العام الحالي .

جاء ذلك وفقا لما قالته الشركة للمسؤولين بولاية تكساس في وثائق خرجت للعلن هذا الأسبوع على الرغم أن الشركة مازالت تفاضل بين تكساس واوكلاهوما للفوز بإعفاءات ضريبية .

وأبلغت تسلا المسؤولين في مقاطعة ترافيس بولاية تكساس أنها ترغب في استثمار مليار دولار لبناء مصنع تجميع على مساحة أربعة إلى خمسة ملايين قدم مربعة ليعمل بهذا المصنع 5 ألاف شخص وذلك في موقع يشغله حاليا مشروع اسمنت قرب أوستن .

ولم يتسن حتى الان التواصل مع مسؤولي تسلا للحصول على تعليق لكن رئيسها التنفيذي إيلون ماسك والذي سبق ولمح إلى إقامة مصنع في تكساس، كما أن جريج أبوت حاكم الولاية تحدث معه بشأن إمكانية ذلك ومن المعروف أن مصنع تسلا الوحيد يقع في ولاية فيرمونت بولاية كاليفورنيا على مساحة 5.3 مليون قدم وهو مصنع لم يكفي للشركة حتى الان.

يذكر ان ما أثار الانتباه حول شركة تسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية وعملية من نوع سيدان، وتقوم الشركة أيضًا ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية.

حزب إرادة جيل