الجمعة 26 أبريل 2024 09:56 مـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
توك شو

مستشار الوزراء يكشف تفاصيل مشروع سد تنزانيا الأضخم في أفريقيا

حزب إرادة جيل

كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أهمية سد تنزانيا والدور المصري في تنزانيا لتحقيق هذا المشروع الكبير.

وقال يونس، خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه هذا السد في غاية الأهمية للشعب في تنزانيا، لافتا إلى أنه سيحقق حلم الشعب التنزاني في الحصول على الطاقة الكهرومائية.

وأضاف لمستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أن هذا السد يعني البدأ في تحقيق التنمية والمشروعات المحتلة هناك، مشيرا إلى أن سد تنزانيا من أضخم المشروعات الجاري تنفيذها حيث تصل تكلفته إلى 2.9 مليار دولار.

وأكد المستشار، أن هذا المشروع رسالة لكل الدول الأفريقية أن مصر قادرة على تنفيذ مشروعات في توقيتات زمنية محددة وبكفاة عالية.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال إن الشركات المصرية تقوم بعمل عملاق وعالمي في مشروع إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري، لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجاوات، على نهر روفيجي، بمنخفض شتايجر جورج، بدولة تنزانيا.

وتابع في لقائه مع الإعلامية رشا مجدي بتغطية خاصة على قناة صدى البلد، أن الأعمال الكهربائية والميكانيكية لم يتم البدء بها في مشروع إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري بدولة تنزانيا، موضحا أنه يتم تصنيع التوربينات والمولدات والعمل يسير على قدم وساق.

وأشار شاكر إلى أن هناك حجم عمل هائلا في سد ومحطة جوليوس نيريري لتوليد الطاقة الكهرومائية، وعمليات الانتهاء تتم بشكل جيد للغاية، وسوف تستفاد تنزانيا من السد بإنتاج 2115 ميجا واط من الكهرباء، موضحا أن إنتاج السد العالي من الكهرباء يبلغ 2100 ميجا واط.

وقال إن مشروع إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري لتوليد الطاقة الكهرومائية بدولة تنزانيا، سوف يتم الانتهاء منه في عام 2022 /2023، مؤكدا أن المشروع سوف يُشرف مصر بالكامل بعد الانتهاء منه.

آخر الأخبار