الجمعة 29 مارس 2024 01:49 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
الأشقاء العرب

يربط بين السعودية والبحرين.. إجراءات استثنائية للمرور عبر جسر الملك فهد

حزب إرادة جيل

أكد ضابط الشؤون الإدارية بالإدارة العامة لأمن المنافذ بالبحرين الملازم أول راشد الدوسري، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاستثنائية المناسبة لتسهيل عبور المسافرين عبر جسر الملك فهد الذي يربط بين البحرين والسعودية بما ينسجم مع الإجراءات الصحية المطلوبة، خاصة وأن العمل جاري لوضع دراسة شاملة لإعادة حركة السفن السياحية بالمنافذ البحرية.

وافاد بأنه تم مؤخرًا تنفيذ خطة لزيادة عدد المسافرين في مطار البحرين الدولي من 1000 إلى 2000 مسافر يوميًا، وذلك ضمن الخطة المعدة لعودة الحركة تدريجيًا.

وأوضح، خلال برنامج الأمن الإذاعي، الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين، أنه تم استحداث منطقة للفحص الطبي بمطار البحرين الدولي في صالة الاستقبال، والتي يتم فيها تسجيل بيانات المسافرين القادمين وفحصهم طبيًا.

كما أكد الدوسري، أن الإدارة مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الإدارة قامت ومنذ بداية الجائحة بـ 108 مهمة لتسهيل إجراءات إجلاء المواطنين والمقيمين من الخارج والذي بلغ عددهم 10218 مسافرًا.

وذكر أنه تم تنفيذ 188 مهمة لتسهيل إجلاء رعايا الدول الأخرى الموجودين في المملكة والذين بلغ عددهم 19757 مسافرًا، وكذلك تأمين عملية فحص 91029 مسافرًا قادمًا من الخارج.

وأشار إلى استمرار التواصل مع ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة العاملة بالمنافذ لوضع الخطط والإجراءات بما يتناسب مع مستجدات الفيروس العالمية.

ونوه الدوسري، إلى أنه يجب على المواطنين والمقيمين الراغبين بالسفر إلى الخارج عن طريق مطار البحرين الدولي التأكد من إجراءات وشروط الدول المراد السفر إليها.

وبالنسبة للتواجد في مبنى المطار فيقتصر الدخول على المسافرين والعاملين فقط، ويفضل الحضور قبل 3 ساعات من موعد الإقلاع لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، أما المسافرون القادمون إلى البحرين عن طريق المطار فيتعين عليهم إجراء المسحات الطبية في المنطقة المخصصة للطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

آخر الأخبار