الأربعاء 24 أبريل 2024 01:18 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
نحن والعالم

مسلحون يسيطرون على ميناء في منطقة غنية بالغاز في موزامبيق

حزب إرادة جيل

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، بأن مسلحين ”إسلاميين“ سيطروا على ميناء شديد الحراسة في بلدة موسيمبوا دا برايا الواقعة في أقصى شمال موزامبيق، بالقرب من موقع مشروعات للغاز الطبيعي بقيمة 60 مليار دولار.

ويعد الهجوم واحدا من عدة هجمات شهدتها هذا العام البلدة الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب المشروعات، التي تطورها شركات نفطية كبرى مثل ”توتال“ الفرنسية، إذ كثف مسلحون على صلة بتنظيم داعش هجماتهم في المنطقة. ويستخدم الميناء لتسليم الشحنات المطلوبة في استكمال المشروعات.

وقال موقع ”زيتامار“ الإخباري المحلي، قد تمت السيطرة على الميناء أمس الثلاثاء، عندما نفدت ذخيرة القوات البحرية بعد أيام من القتال في موسيمبوا دا برايا.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الشرطة للحصول على تعقيب.

وأعلن تنظيم داعش عبر قنواته الإعلامية هذا الأسبوع، أنه سيطر على قاعدتين عسكريتين في محيط موسيمبوا دا برايا، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود والاستيلاء على أسلحة تتنوع بين الرشاشات والقذائف الصاروخية.

هجوم إرهابي داعش

آخر الأخبار