الخميس 27 فبراير 2020 12:36 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

البرلمان السوري يتبنى بالإجماع قرارا يدين الإبادة الجماعية للأرمن

حزب إرادة جيل

تبنى البرلمان السورى بالإجماع، اليوم الخميس، قرارا يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين.

وجاء في نص القرار: "إن مجلس الشعب (البرلمان) في الجمهورية العربية السورية يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين كما يدين أي محاولة من أي جهة كانت لإنكار هذه الجريمة وتحريف الحقيقة التاريخية حولها ويؤكد أن هذه الجريمة هي من أقسى الجرائم ضد الإنسانية وأفظعها"، وفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأضاف القرار أن "المجلس يعرب عن تعاطفه الكامل مع الشعب الأرمني الصديق يقر أن الأرمن والسريان والآشوريين وغيرهم كانوا ضحية عمليات تصفية عرقية ممنهجة ومجازر جماعية على يد العثمانيين في تلك الفترة ويدعو برلمانات العالم والرأي العام العالمي والمجتمع الدولي بأسره لإقرارها وإدانتها".

وقال رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، في كلمة له: "إننا ونحن نعيش عدوانا تركيا يستند إلى الفكر العثماني البغيض نتذكر بخالص الألم والأسى الجريمة النكراء التي ارتكبها أجداد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد الشعب الأرمني الصديق في إطار إبادة جماعية وقتل الرجال والنساء والشيوخ والأطفال".

وتابع صباغ: "السوريون هم الأكثر معرفة بهذا النوع من الجرائم العنصرية البشعة كونهم يتعرضون لهذا النوع من الإرهاب الوحشي نفسه ومن المجرم نفسه ولأن سوريا استقبلت الهاربين من وحشية النظام العثماني الذين وجدوا لديها ملاذا وأمانا".

حزب إرادة جيل
إرادة جيل
إرادة جيل