الخميس 18 أغسطس 2022 10:40 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

دكتور مصري عائد من ووهان: لسنا هاربين بـ«كورونا» وإنما منه

حزب إرادة جيل

قال الدكتور محمد بلال، أحد المصريين العائدين من ووهان الصينية، إن الحالة الصحية للعائدين كافة بخير، معقبًا: «أطمئن الجميع نحن بخير، لسنا هاربين بالمرض وإنما هاربين منه»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف في مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أن تأخر الطائرة في الوصول إلى مصر يرجع إلى استغراق الإجراءات الطبية المشددة في مطار ووهان سبع ساعات، متوجهًا بالشكر للقائمين على إجراءات الإجلاء من خلال السفارة المصرية في بكين والسفير محمد البدري، سفير مصر في بكين، وطاقم عمله.

ولفت إلى إصابة سيدة حامل في الشهور الأخيرة بالإرهاق؛ بسبب طول ساعات السفر التي امتدت لـ30 ساعة منذ خروجهم من المنازل في الصين، مؤكدًا أن درجة حرارتها طبيعية وغير مرتفعة.

وأشار إلى استغراق الإجراءات الطبية في مطار العلمين حوالي ساعة ونصف، موضحًا: «طُلب منا ترك الأمتعة عند الخروج من الطائرة أي كان نوعها، وتغيير الماسكات بأخرى جديدة عند الخروج، والحصول على مطهرات، فضلًا عن الكشف السريع لحالة الجسم، وبعض القياسات لدرجات الحرارة، كان هناك اهتمام شديد وإجراءات صارمة في المطار».

ووصلت إلى مطار العلمين، مساء الاثنين، طائرة خاصة تقل نحو 300 من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، والذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى مصر؛ خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

ووهان كورونا الصين

آخر الأخبار