الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:32 مـ
حزب إرادة جيل

حزب إرادة جيل

نشاط مكثف لأمانة شباب حزب ارادة جيل.. ندوة تثقيفية حول تطورات أزمة ليبيا

حزب إرادة جيل

شهد المقر الرئيسي لحزب اراده جيل الندوه التثقيفيه والتى نظمتها امانه الشباب بالحزب بمشاركه أمانات شباب الجمهوريه لمناقشه التطورات السياسيه الراهنه بشان الوضع فى ليبيا ومفاوضات سد النهضه وايضا دور الاعلام على المزاج العام حضر الاجتماع المهندس تيسير مطر رئيس الحزب، والبرلماني السابق رجب هلال حميدة النائب الأول لرئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمود نفادي نائب رئيس الحزب للشئون البرلمانيه والإعلام ،و اللواء سيف الاسلام رئيس حزب مصر بلدى ومحمد تيسير مطر الأمين العام لحزب ارادة جيل وأمين الشباب، ومحمد حسن عبده امين التنظيم وعدد من قيادات الحزب، وامانات الشباب على مستوى الجمهورية بالحزب.

ويحاضر في الندوة التي تنظمها أمانة شباب الجمهورية، الدكتور سامى عبدالعزيز العميد السابق لكلية إعلام القاهرة.

فى البدايه تحدث المهندس تيسير مطر رئيس حزب اراده جيل ووجه الشكر للحاضرين ولشباب الحزب ولشباب مصر وبعث برساله تاييد للرئيس عبد الفتاح السيسي ان شباب الحزب يؤيد كل خطواتك ونحن داعمين لهم.

ثم تحدث الدكتور سامى عبدالعزيز وقال ما هى العلاقه بين المزاج العام والامن القومى إن الحالة المزاجيه لجماعة ما هي المقياس الذي يستخدمه الشعب، وتحكم على دولة بالنجاح او الفشل،

(الامه اللى مزاجها النفسى معتل امنها القومى مختل) وقال ان المزاج العام هو المنطقه التى يعمل عليها الاعلام  وان تركيا أنفقت مليارات الدولارات على الدراما العاطفيه، لأنهم وجدوا ان المصريين بعد ٢٠١١ عندهم غموض وخوف وحالة من الهروب من الواقع، ولذلك أنفقت المليارات من أجل استقطاب المواطن المصري، وكان الغرض اقتصادي من أجل زيادة الدخل السياحى ويعتبر مفهوم الحاله المزاجيه العامه من المفاهيم التى لا يوجد تعريف محدد ودقيق لها وعاده ما يتم الخلط بينه وبين مفاهيم اخرى قريبه الصله به مثل الحاله المزاجيه الشخصيه والمزاج اليومى والراى العام ومن خصائص المزاج العام ان المزاج العام هو مكون شعورى او عاطفى فى الغالب وليس تقيما معرفيا او سلوكا عاما للمجتمع ولا يظهر فى كل الاوقات وانما يظهر كاملا وجاليا فى لحظات معينه سواء كانت هذه اللحظات تعبر عن انتصار او انكسار , وعن حزن عام وسعاده غامره . وان المزاج العام لا ينبع من فراغ ولا يوجد فى المطلق وانما هو نتاج المجتمع الذى يعبر عنه ونتاج لكافه العوامل الثقافيه والنفسيه والاجتماعيه والسياسيه والمعرفيه للجماعه ويمكن اعتباره تلخيصا لرؤيه الجماعه للحاضر او للمستقبل ويمكن اعتبارها اختزالا لكافه خصائصها الحضاريه ويتكون من اعراض تتكامل معا فى اعطاء المزاج العام وخصائصه التكوينيه وللاعلام تاثير على المزاج العام , فالتغطيه الاعلاميه من خلال تركيزها على بعض الامور وتجاهلها لبعضها تؤثر على المعاير والمحكات التى على اساسها يبنى الافراد ويصدرون تقيماتهم واحكامهم حول الرؤساء والحكومات والسياسات ..

الاعلام وفرضية التعميم , الافراد ياخذون من حكمهم المحدد على قضيه معينه معيارا للحكم على الاداء العام حيث نستدل بالجزء على الكل وبالاعراض وهناك عده عوامل تؤثر على المزاج العام اولها الاحوال المعيشيه والعوامل الثقاقيه والخصائص الديموجرافيه ووسائل الاعلام ومستوى الانجاز العام , وطالب الدكتور سامى عبدالعزيزشباب الحزب ان يكونوا ادوات للارتقاء بالمزاج العام ..

وتحدث النائب الاول رجب حميدة وقال أننا في مرحلة نحتاج فيها إلى إعادة الوعي لدى الشباب، وإنه علينا أن نتعلم جميعآ من التاريخ والأحداث التي تمر بنا حتى نعيد الوعي لهذه الأمة.

وقال حميدة، علينا مواجهة الأكاذيب والاشاعات التى تصدر إلينا من أعداء الوطن سواء من كان بالداخل أو الخارج والذين يحاولون زعزعة الاستقرار الذي نعيش فيه الآن في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن حماية الأمن القومي المصري ومؤسسات الدولة مهمة وعلينا جميعا دعم الدولة، والقيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف أن أعداء الوطن يروجون الأكاذيب والتي يهدفون من خلالها بث الإحباط لدى الشعب المصري.

وتطرق حميدة الي بلطجة رئيس دولة تركيا رجب طيب أردوغان الذي يحلم بعودة الدولة العثمانية مرة أخرى، قائلا ان التدخل التركى في الأراضى الليبيه ليس كما يقال عن امتلاك الغاز الليبي ولكن من أجل إعادة الدولة العثمانية مرة أخرى بعد هزيمتها في الحرب العالمية الأولى أمام مجموعة الحلفاء.

وأشار حميدة إلى نشأة الدولة العثمانية وكيف انتهت، مؤكدا أن أردوغان يريد إعادة الدولة العثمانية وإعادة الإرث التركى، قائلا انه لا يوجد أمام أردوغان سوي عقبة الدولة المصرية الذي يحاول احتلالها ولكن للأسف لن يستطيع حيث أن الجيش المصري يتفوق على الجيش التركى في كل شيء سواء كان جوا او بحرا او برا َ، فالجيش المصري متوفق ومتقدم في التصنيف العالمي عن تركيا.

واختتم حميدة، أن مصر تستطيع صد كل غازي وكل من يفكر ان يغزو مصر، ولدينا شعب قوي ومثقف وقادة عسكريين اقوياء وشرطة وتلاحم بين أبناء الوطن..

ثم تحدث اللواء سيف الاسلام رئيس حزب مصر بلدى

وقال ان الوضع في ليبيا خطير لان تركيا تمد الميليشيات بالسلاح ولكن هناك جيش ليبي وطني تدعمه مصر.

وذكران امن ليبيا جزء من امن مصر القومي ولن يسمح لأي دولة بالعبث بأمن مصر القومي لان لدينا قيادة سياسية واعية وجيش قوي، مطالبا الشباب المصري بالتصدي للإشاعات المغرضه والهدامة ومحاربتها بشتي الطرق لانها تعكر المزاج العام.

ثم تحدث الكاتب الصحفى محمودنفادى واعرب عن سعادته بتواجده بين أمانات شباب حزب إرادة جيل على مستوى الجمهورية.

وقال انه استفاد كثيرا من خلال الكلمات التي تناولها البرلماني السابق رجب هلال حميدة والذي أوضح فيها المخططات التي يقوم بها أردوغان واطماعه واحلامه بعودة “الدولة العثمانية” مرة أخرى، ودعوته الي ضرورة إعادة الوعي لدى الشعب المصري لمواجهة المخططات التي تحاك ضد مصر من اعدائها وحروب الجيل الرابع, وايضا بحديث الدكتور سامى عبدالعزيز العميد السابق لكلية إعلام القاهرة، واللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي..وطرح قضية حروب الجيل ليتحدث فيها احد الشباب الموجود لانها تعد من اخطر الحروب التى ذكرها الرئيس عبدالفتاح السيسي كثيرا ودورنا لتحصن شبابنا..

واقترح الاستاذ نفادى عمل ورقة بحثية من 300كلمة عن حروب الجيل الرابع وحتى السابع ويتم تسليمها للاستاذ محمدحسن امين التنظيم على ان تجرى مسابقة لاحسن بحث وتكون له جائزة..

وقال محمد حسن عبده، أمين التنظيم بحزب ارادة جيل أن المرحلة القادمة سوف تشهد العديد من المؤتمرات والدورات ومعسكرات للشباب وخطة عمل،حول كافة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية فضلا عن الأحداث الاقليمية التى سوف تعرض على الهيئة العليا للحزب ورئيس الحزب لاعتمادها وتنفيذها في المرحلة القادمة.

حزب ارادة جيل ندوة تثقيفية ليبيا

آخر الأخبار