الأربعاء 28 يوليو 2021 08:52 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

الهيئة الوطنية للانتخابات: نوجه الشكر لكل من ساهم في المشاركة بهذا العرس الديمقراطي

حزب إرادة جيل

 بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرها الصحفي ، الآن للكشف عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

 

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بعرض فيلم تسجيلي حول عمليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وفي البداية، أكد قام المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة بالكشف عن نتيجة التصويت حيث تقدم في البداية بتهنئة الشعب المصري بقدم أعياد الربيع وشهر رمضان الكريم.

 

وأكد أن إجمالي اللجان العامة للتصويت على التعديلات الدستورية 2019، يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، وقام بالإشراف على عمليات الاقتراع ما لا يقل عن 19 ألفا و339 قاضيًا «أساسى واحتياطى» منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون.

 

وتابع حديثه:«جرى الاقتراع على مدار ثلاثة أيام بالداخل والخارج في مناخ ديمقراطي وقد خرج الاستفتاء في أبهى صورة تليق بمصر وحضاراتها وتليق بمستقبل مصر».

 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الديمقراطية المصرية لم تكن عبارات رددها القانون وانما هي حق يمارس، موجهًا الشكر لكل من ساهم في المشاركة بهذا العرس الديمقراطي.

 

وكانت جميع محافظات الجمهورية قد انتهت أمس من عملية الاقتراع على نتيجة الكشف على التعديلات الدستورية 2019، حيث أجريت عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت مباشرة فى حضور وسائل الإعلام وممثلى منظمات المجتمع المدنى، كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تسلمها لـ نتائج استفتاء المصريين فى الخارج أمس، حيث يتم ضمها إلى نتائج الداخل، وإعلان النتيجة مجمعة فى مؤتمر صحفى خلال الساعات القادمة.

الهيئة الوطنية للانتخابات الاستفتاء على التعديلات الدستورية