الإثنين 6 فبراير 2023 04:16 صـ
حزب إرادة جيل

حوادث

وزير العدل يفتتح محكمة الطفل النموذجية فى بنها

حزب إرادة جيل

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، محكمة الطفل النموذجية ببنها بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والقائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، والوفد المرافق له ولفيف من قيادات وزارة العدل، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ولتحقيق المصلحة الفضلى للطفل وثمرة للتعاون بين وزارة العدل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة -يونيسف-.

وفي مستهل جولته أكد وزير العدل أن اختيارتاريخ 20 نوفمبر موعدًا لافتتاح المحكمة جاء مواكبًا للاحتفال باليوم العالمي للطفل، منوهًا بأن هذه المحكمة صديقة للطفل رُوعي في تصميمها وتأثيثها كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل، وجاءت بشراكة مع منظمة يونيسف مصر لتعميمها على جميع محاكم الطفل، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأجرى الوزير جولة تفقدية داخل أروقة المحكمة وقاعاتها المجهزة بأحدث الوسائل والتجهيزات، التي تتناسب مع طبيعة ونفسية الأطفال كأماكن جلوسهم والاتصال بين غرف المداولة، والغرفة الصديقة للطفل بنظام "الفيديو كونفرانس".

كما تفقد "مروان"، غرفة المراقبين والخبراء الاجتماعيين العاملين في المحكمة والغرفة الصديقة للطفل والمخصصة للطفل المجني عليه أو الشاهد والمجهزة بمرآة أحادية الاتجاه ومتصلة بقاعة المحكمة، وغرفة المداولة ومجهزة بنظام الفيديو "كونفرانس"، وذلك كله لبث الطمأنينة لدى الطفل، فضلًا عن مراعاة التصميم الإنشائي لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة على نحو يتلاءم معهم وييسر تحركهم.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، فخره بالتعاون مع وزارة العدل والتزام المنظمة بدعم جهود الوزارة، من أجل الوصول إلى عدالة صديقة للطفل مع تأهيله وإعادة دمجه في المجتمع.

وفي ختام جولته أعرب الوزيرعن شكره وتقديره لما لمسه من جهد قد بذل وأشاد بالتعاون البناء مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

آخر الأخبار