الإثنين 6 فبراير 2023 04:38 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

الاتحاد الأوروبى يعلن دعم تغير المناخ فى إفريقيا بمليار دولار

حزب إرادة جيل

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن تعهده بدفع مبلغ مليار دولار لمقاومة تغير المناخ في إفريقيا، بحسب فرانس برس.

وكان أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم 150 مليون دولار لدعم الدول الإفريقية فى مواجهة تحديات التغير المناخى، جاء ذلك خلال كلمته أمام مؤتمر المناخ كوب 27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال الرئيس الأمريكى، إن بلاده تستثمر أكثر من 20 مليون دولار للتقليل من انبعاثات غاز الميثان، موضحًا أن الولايات المتحدة تتعاون مع الاتحاد الأوروبي و100 دولة أخرى لمواجهة تغير المناخ وانبعاثات الغازات.

وكان شهد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" بشرم الشيخ إجماع عدد كبير من الزعماء على ضرورة دعم التكيف مع تغير المناخ فى إفريقيا، وذلك خلال حدث عقد بعنوان "قادة إفريقيا من أجل التكيف"، والذى دعا إليه ماكى سال رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس السنغال، والمدير التنفيذي للمركز العالمي للتكيف باتريك فيركويجين، ورئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي أكينوومي أديسينا.

وأكد بنك التنمية الإفريقي- في تقرير حول الحدث الذي عقد، أمس - الحاجة الماسة للتكيف مع المناخ في إفريقيا، والاستجابة للدعوة إلى وضع رأس مال لبرنامج تسريع التكيف في إفريقيا (AAAP).

ونقل التقرير عن رئيس الاتحاد الإفريقي ماكي سال قوله "هذه خطوة محورية في مكافحة تغير المناخ ستمنح الالتزامات التي قطعها شركاء إفريقيا بشأن برنامج تسريع التكيف في القارة الدفعة التي يحتاجها لتحويل مسار التنمية في أكثر قارات العالم تعرضًا لتغير المناخ، أنا واثق من قدرة برنامج (AAAP) على تحقيق نتائج لإفريقيا".

آخر الأخبار