الأحد 27 نوفمبر 2022 03:51 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
اقتصاد

الإحصاء: 2.9 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 6 أشهر

حزب إرادة جيل

أظهر أحدث تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع الصادرات المصرية لدول إفريقيا إلى حدود 2.9 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022، مقابل 2.6 مليار دولار خلال الأشهر المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 300 مليون دولار.


وجاءت دولة كينيا فى المرتبة الأولى بين دول القارة الإفريقية من حيث قيمة الصادرات المصرية إليها، والتى ارتفعت لـ1.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022، مقابل 1.1 مليار دولار خلال النصف المناظر من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 200 مليون دولار.


وفى مرتبة لاحقة، جاءت إثيوبيا، والتى بلغت قيمة الصادرات المصرية إليها 50.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022، مقابل 47.6 مليون دولار خلال النصف المناظر من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 2.5 مليون دولار، بينما تراجعت الصادرات المصرية لجنوب إفريقيا إلى حدود 48 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022، مقابل 52.9 مليون دولار خلال النصف المناظر من العام السابق عليه، بانخفاض قدره 4.8 مليون دولار.


أما بالنسبة للواردات، سجلت واردات مصر من دول إفريقيا تراجعًا إلى حدود 1.029 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022 مقابل 1.1 مليار دولار خلال النصف المناظر من العام السابق عليه، بانخفاض قدره 106 ملايين دولار.


وتصدرت كينيا دول القارة الإفريقية بأعلى واردات لمصر بقيمة 159.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022، مقابل 147.2 مليون دولار خلال النصف المناظر من العام السابق عليه، بزيادة 12 مليون دولار، يليها جنوب إفريقيا بواردات بلغت قيمتها 60.8 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى 2022 مقابل 53.1 مليون دولار خلال النصف المناظر من العام السابق، وإثيوبيا بقيمة 4.2 مليون دولار مقابل 4 ملايين دولار خلال فترة المقارنة ذاتها.

صادرات مصر

آخر الأخبار