الإثنين 6 فبراير 2023 05:55 صـ
حزب إرادة جيل

توك شو

حقيقة الاعتداء على رئيس المركز القومي للامتحانات وسر التزاحم

حزب إرادة جيل

كشف رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، عن سر التزاحم أمام المركز، قائلًا إن سبب التزاحم أمام المركز يرجع إلى أن عددًا من الطلاب لم يصل لهم إخطار، وحضروا وتجمهروا أمام المركز، وطالبوا بفحص أوراقهم.

وأضاف رئيس المركز القومي للامتحانات، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار": "قلنا لهم هناخد أسماءكم ونطلع الأوراق، لكن قوبل الأمر بالغوغائية والصوت العالي".

ونفى رمضان الاعتداء عليه من قبل أولياء الأمور، مؤكدًا أن الشرطة كانت موجودة وأمنت المكان لم يحدث أي اعتداء، مردفًا: "كل ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة".

ولفت إلى أن بعض من حضروا كان لديهم امتحانات دور ثانٍ، تركوا الامتحان وتوجهوا للمركز، مردفًا: "قلنا اللي عنده دور ثاني يروح يمتحن، ولو له درجات هنديله الدرجة الأعلى".

ولفت إلى أن التظلمات 100 ألف ورقة امتحانية، بمتوسط 4 ورقات لكل طالب يعني 25 ألف طالب تقربيًا.

خطوات التقدم بتظلمات على نتائج الثانوية

وأوضح رئيس المركز القومي للامتحانات إجراءات التظلم، قائلًا إن موقع التظلمات يفتح إلكترونيًا، والطالب يدفع الرسوم المقررة، ثم يسجل المواد بعد ذلك تصله رسالة على الموقع الإلكتروني، تحدد اليوم والساعة والمكان.

وأردف: "بعد ذلك يحصل على صور أوراق الإجابة، مختوم ومعتمد صورة طبق الأصل، ويكتب ملاحظاته على التصحيح، في وجود نموذج للإجابات، ثم تقوم لجان ثلاثية بفحص التقارير التي كتبها الطالب.

وتابع: "يصحح لنفسه، لو حصل على نفس الدرجة، يكون التصحيح سليمًا ولا توجد ملاحظات، والبعض بيكتب إن الورقة مش بتاعته، وآخر ممكن يجد أن له 5 درجات أو 10 درجات، اللجنة تراجع الأمر بدقة، ولا غضاضة أن يحصل أي طالب على أي درجة".

آخر الأخبار