الثلاثاء 30 مايو 2023 02:17 مـ
حزب إرادة جيل

نقل البرلمان توافق علي موازنه عدد من الهيئات التابعة لوزارة النقلعفت السادات الحوار الوطنى فكرة أكثر من رائعة للاحزابحسين ابو العطا : ضرورة التواصل مع المصريين بالخارج للرد على الأكاذيب التى تروج ضد مصرأمين عام تحالف الأحزاب السياسية.. تأكد للجميع أن منهج الديمقراطية فى إدارة الجلسات الحوار الوطني كان بارزاًالنائب تيسير مطر: الحوار الوطني سيحقق نجاحا وينتهى إلى مخرجات لصالح الوطن والمواطنعلاء عابد: يسأل وزير الماليه عن حجم الاقتصاد الموازي ..وهل قانون الضريبة علي الدخل يحمي المواطناولوينج : إنشاء سوق جوي افريقي موحد أحد أهداف أجندة 2063 وأهم مشروعات القارة السمراء لدعم التجارة البينية وزيادة التدفقات السياحيةمدير عام التجهيزات الملاحية : النقل الجوي هو الفاعل الرئيسي في حركة الاقتصاد بين دول افريقياوكيل خطة النواب مدافعاً عن رحال الأعمال.. أكثر الشركات التزاما في سداد الضرائب هي شركات القطاع الخاصبيان تحالف الاحزاب المصرية الصادر عن 42 حزب سياسى بعد مرور 24 جلسه بالحوار الوطن«رونالدو» على رأس قائمة البرتغال استعدادًا لمواجهتي البوسنة وإيسلندا في تصفيات يورو 2024الزمالك يحسم موقفه من التعاقد مع أحمد أيمن منصور الموسم المقبل
تقارير

شباب إمبابة يطلقون حملة تنظيف لبقايا حريق كنيسة أبو سيفين

حزب إرادة جيل

تجمع مساء اليوم الأحد، عدد كبير من أهالي منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أمام كنيسة أبو سيفين التي تعرضت لحريق كبير صباح اليوم؛ لرفع ركام ومخلفات الحريق وتنظيف المكان بالكامل.

وقام شباب المنطقة بمساعدة بعض قوات الحماية المدنية بمجهود كبير، في عملية رفع حطام الأخشاب المحترقة داخل الكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وقال عبر صفحته على "فيسبوك" إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأضاف: “وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وكان تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجاري بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات، ويجري حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

آخر الأخبار