الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 09:15 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

وفد هندسي مصري ينفذ أعمال المرحلة الأولى من إعادة إعمار غزة

حزب إرادة جيل

عقدت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لقاءات مع الوفد الهندسي المصري الموجود في قطاع غزة، والذي بدأ في تنفيذ المرحلة الأولى من منحة إعادة الإعمار، ناقشوا خلالها المخططات الهندسية لمشروع كورنيش غزة.

خطوات مصر لإعادة إعمار غزة

وأكدت وزارة الأشغال الفلسطينية أن مشروع كورنيش غزة في شارع الرشيد يمتد بطول 2 كيلو متر وعرض 40 مترًا، مشيرةً إلى أن مصر ستعمل على توفير كل المواد اللازمة للمشروع.

وأوضحت، في بيان، أن الشركات المحلية في قطاع غزة هي من ستقوم بأعمال البنية التحتية ورصف الطريق للمشروع.

وتبلغ المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة، والتي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شهر مايو الماضي، 500 مليون دولار.

بداية المرحلة الأولى من المنحة المصرية

وبدأت الآليات والعمال المصريون الموجودون في غزة، الأسبوع الماضي، العمل في مشروع تطوير شارع "الرشيد" الساحلي شمال القطاع المحاصر، ضمن المرحلة الأولى من المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة.

وباشرت عمليات التجريف تمهيدًا لبدء مشروع تطوير شارع الرشيد الساحلي، بعد وصول وفد أمني من المهندسين المصريين وصل إلى غزة عبر معبر رفح البري، لمتابعة عملية إعادة الإعمار.

من جانبه، قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس الفلسطينية، الأسبوع الماضي، إن هناك عدة وفود مصرية ستدخل إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة للبدء بإعادة الإعمار.

معبر رفح يستقبل 494 فلسطينيًا

في السياق ذاته، استقبل معبر رفح البري، اليوم الثلاثاء، 494 مسافرًا فلسطينيًا، بينهم الأسر والطلاب والمرضى، وذلك في ظل القرار المصري بزيادة عدد المسافرين الفلسطينيين وتسهيل الإجراءات في المعبر، للتخفيف من أزماتهم.

وتواصل مصر فتح معبر رفح البري لسفر العالقين الفلسطينيين، في الاتجاهين، بالإضافة إلى عبور الحالات الإنسانية، وإدخال المساعدات والمواد اللازمة، بالإضافة إلى أدوات لإعادة إعمار قطاع غزة.

حزب إرادة جيل