الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 09:11 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

مصر تبدأ المرحلة الأولى فى منحة إعادة إعمار غزة

حزب إرادة جيل

بدأت الآليات والعمال المصريين الموجودين في قطاع غزة المحاصر، أمس الخميس، الأعمال الأولية في المرحلة الأولى للمنحة المصرية المخصصة لإعادة الإعمار، وتبلغ 500 مليون دولار.

المرحلة الأولى لإعادة إعمار غزة

وأكد ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بقطاع غزة، في بيان، أمس الخميس، أن الآليات والجرافات المصرية بدأت العمل في مشروع تطوير شارع "الرشيد" الساحلي شمال القطاع المحاصر، ضمن المرحلة الأولى من المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة.

وقال إن الآليات المصرية بدأت عمليات التجريف تمهيدا لبدء مشروع تطوير شارع الرشيد الساحلي، مشيرًا إلى أن وفدًا من المهندسين المصريين وصل إلى غزة عبر معبر رفح البري، لمتابعة عملية إعادة الإعمار.

وفود هندسية مصرية تصل غزة

من جانبه، أوضح حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس الفلسطينية، أن هناك عدة وفود مصرية ستدخل إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة للبدء بإعادة الإعمار.

وتمكن العمال المصريين، الموجودين في القطاع المحاصر منذ نحو شهرين، من إزالة أكثر من كافة أثار الدمار ورفع الركام جراء الدمار الذي خلفه التصعيد العسكري، أبرزها ركام الأبراج السكنية، وفتح الطرق الرئيسية.

وأدخلت مصر 51 آلية بناء ثقيلة إلى القطاع المحاصر، خلال شهر يونيو الماضي، عملت على إزالة نحو 270 طنًا من الركام، داخل 12 موقعًا، وذلك لإتاحة العمل على إعادة بناء المواقع المدمرة مرة أخرى، وفق المبادرة التي أطلقتها مصر لإعادة إعمار غزة.

حزب إرادة جيل