الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:51 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

الدبيبة: اللقاء مع الرئيس السيسي كان مثمرًا وجدد دعم مصر لليبيا

حزب إرادة جيل

أكد عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الخميس، أن لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مثمرًا والذي أعرب فيه عن موقفه وموقف مصر الداعم لحكومة الوحدة الوطنية وكل مساعي السلم والبناء.

وقال الدبيبة، في تصريحات عبر حسابه على تويتر إنه أكد تطلع ليبيا لتطوير العلاقات بين بلدينا الشقيقين.

أضاف: "عقدنا اليوم اجتماع اللجنة العليا لأول مرة منذ 12 عامًا، الذي أثمر بتوقيع 13 اتفاقية وبعض العقود مع الجانب المصري في مجالات عدة، ما يدل عن جدية الرغبة للمضي قدمًا نحو الاستقرار والبناء فعلًا ولا قولًا".

اجتماعات اللجنة المشتركة

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، في وقت سابق اليوم خلال لقائه الرئيس السيسي، إنه يسعى لدعم الاستثمارات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة على أرض ليبيا.

واستقبل الرئيس السيسي، الخميس، بقصر الاتحادية الدبيبة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وانطلقت اليوم أعمال اللجنة المصرية الليبية المشتركة، بحضور رئيسي وزراء البلدين مصطفى مدبولي وعبدالحميد الدبيبة، حيث بحثت عددًا من المسائل وإبرام اتفاقيات وعددًا من مذكرات التفاهم بين الجانبين، من أجل تعزيز العلاقات ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين، حسبما أعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة.

كانت اللقاءات التحضيرية للجان الفرعية المشتركة بين مصر وليبيا قد بدأت يوم الثلاثاء، في القاهرة، وذلك في إطار التحضير لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ؛ حيث استعرضت اللجان، وفق بيان لوزارة التجارة والاقتصاد بالحكومة الليبية، الاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين، والعمل على تطويرها بما يتوافق والمصالح المشتركة للبلدين وعرضها خلال اجتماعات اللجنة العليا لتفعيلها، واعتماد عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بالمجالات ذات الاهتمام المشترك.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار