الأحد 19 سبتمبر 2021 06:16 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة: 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةالرئيس السيسى يطلع على إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها17 عيادة لتطعيم طلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا قبل بدء الدراسةوزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%سوريا تسجل 182 إصابة جديدة بكورونا و8 وفياتالرئيس السيسى يبحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى تنمية الزراعاتالدكتور هشام عناني المرشح لرئاسة نادى الاسماعيلي يلتقى مع بعض اعضاء النادىتيسير مطر رئيس نادى المصرى القاهرى يشكر الفريق الطبى الذى قام بتطعيم اعضاء النادى ضد فيروس كورونابرعاية تيسير مطر تطعيم ١٦٠عضو بنادى المصرى القاهرىحمدي قوطة نائبًا لرئيس مجلس إدارة صحيفة الوفدالنائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ورئيس النادى المصري القاهري يشرف بنفسه علي تطعيم اعضاء النادى بلقاح فيروس كوروناتكليف الدكتورة المهندسة ماريان امير عازر برئاسة اللجنة التنسيقية لاستراتيجية التكنولوجيا و الابتكار بالهيئة العامة للرقابة المالية
نحن والعالم

البيت الأبيض: بايدن مستعد للقاء الرئيس الصيني

حزب إرادة جيل

اعتبر البيت الأبيض، الخميس، أن أول رحلة خارجية للرئيس جو بايدن، أظهرت وحدة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي في التصدي للصين، مشددا في الوقت نفسه على أن بايدن لا يمانع في عقد لقاء مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن بايدن ”قاد مجموعة السبع نحو مخطط بنية تحتية بديل لمبادرة الحزام والطريق الصينية، كما أن قمة حلف شمال الأطلسي نجحت للمرة الأولى في التعامل بجدية مع التحدّي الأمني الذي تشكله الصين“.

ولفت سوليفان أيضا إلى حل النزاع القديم بين شركتي بوينغ الأمريكية وايرباص الأوروبية باعتباره رسالة مفادها أن الغرب متحد ”ضد ممارسات الصين الضارية“.

2021-06-111111-5

وقال للصحافيين إن ”الخلاصة هي أن جو بايدن تولى بثقة ومهارة زعامة العالم الحر في هذه الرحلة“.

وقال سوليفان إن القمتين ”وضعتا الأسس لإثبات أن الديموقراطيات يمكن أن تخدم شعوبها وشعوب العالم“.

وجاءت تصريحات سوليفان بعد انتقادات متوقعة من مسؤولي الحزب الجمهوري اتهمت بايدن بأنه لم يكن قويا بما يكفي.

وعلى الرغم من أن إدارة بايدن حافظت على النهج المتشدد للرئيس السابق دونالد ترامب، من دون لهجته القاسية، وحددت الصين باعتبارها التحدي العالمي الأبرز، قال سوليفان إن بايدن يرحب بأي فرصة للتباحث أكثر مع شي.

وكان الزعيمان قد أجريا مكالمة هاتفية مطولة في فبراير، لكن اللقاءات الشخصية بين مسؤولي البلدين اقتصرت على اجتماع في مارس في آلاسكا جمع سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن مع مسؤولين صينيين رفيعي المستوى.

وبعد لقائه في جنيف الأربعاء خصماً رئيسياً آخر لأمريكا هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال بايدن إنه لا بديل عن اللقاءات الشخصية.

2021-06-1-87

وقال سوليفان إن وجهة نظر بايدن ”تنطبق أيضا على الصين والرئيس شي جينبينغ، وهو سيبحث عن فرص للتعامل مع الرئيس شي في المستقبل“.

وأشار إلى أنه ”ما من مخططات حتى اليوم لعقد لقاء بين بايدن وشي، إلى أنه من المرجح أن يشارك الرئيسان في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها إيطاليا في أكتوبر“.

وقال سوليفان ”في وقت قريب جدا سنجلس للعمل على الطريقة الصحيحة التي تمكن الرئيسين من الانخراط“ في لقاء شخصي.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار