الخميس 25 أبريل 2024 07:03 مـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
نحن والعالم

بعد إيقاف جهاز التعقب.. اختفاء أول سفينة حبوب غادرت أوكرانيا

حزب إرادة جيل

قالت السفارة الأوكرانية في بيروت، اليوم الاثنين، إن أول سفينة حبوب تغادر أوكرانيا بموجب اتفاق في زمن الحرب أعيد بيع حمولتها عدة مرات، ولا توجد الآن معلومات عن موقعها ووجهتها للشحن.

تفاصيل تحركات سابقة للسفينة

السفينة رازوني التي ترفع علم سيراليون، والتي غادرت أوديسا في الأول من أغسطس، تحركت عبر البحر الأسود حاملة الحبوب الأوكرانية، اجتازت لاحقًا التفتيش في تركيا.

كانت تتجه السفينة في البداية إلى لبنان بـ 26000 طن من الذرة لتغذية الدجاج، رفض مستورد الذرة في لبنان قبول الشحنة، حيث تم تسليمها في وقت متأخر عن الموعد المتفق عليه.

وقالت السفارة، إنها حاليا لا تعرف واجهة السفينة، فقد توقف تشغيل جهاز التتبع الخاص بـRazoni خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعدما ظهر قبالة الساحل الشرقي لجزيرة قبرص المتوسطية عند الإرسال الأخير.

ولم يتضح ما إذا كانت السفينة رازوني قد أوقفت تعقبها لأنها كانت متجهة إلى ميناء في سوريا، الحليف القوي لروسيا التي اتهمتها أوكرانيا باستيراد الحبوب المسروقة من أوكرانيا.

أوكرانيا تخلي مسؤوليتها عن السفينة

قالت سفارة أوكرانيا في بيروت في بيان باللغة الإنجليزية "مهمتنا كانت إعادة فتح الموانئ البحرية لشحن الحبوب وقد تم ذلك"، مضيفة أنه حتى الآن غادرت أوكرانيا أكثر من 450 ألف طن من المنتجات الزراعية منذ حدوث الغزو، تم التوصل لاتفاق بوساطة تركيا والأمم المتحدة مع روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت أن سفينة الرازوني هي أول سفينة غادرت أوكرانيا بموجب الاتفاقية، ثم اجتازت التفتيش بنجاح في اسطنبول قبل أن تتجه نحو وجهتها.

وقالت: "ليس لدينا أي معلومات عن موقع السفينة ووجهة الشحن"، مضيفة: "لدينا أيضًا معلومات تفيد بأنه تم إعادة بيع البضائع عدة مرات بعد ذلك".

وتابعت السفارة: "نحن لسنا مسئولين عن (السفينة) والبضائع، خاصة عندما غادرت أوكرانيا، علاوة على ذلك بعد مغادرة السفينة من ميناء أجنبي".

آخر الأخبار