الخميس 9 مايو 2024 09:33 صـ
حزب إرادة جيل

مجلس الجامعة المصرية الروسية يعلن عن أنباء سارةمجموعة مصر للأسمنت تبدأ عمليات التشغيل الذاتي لمحاجرها في قنا« ايربن ايدج للتطوير العقاري » تتعاقد مع شركة IEC للعمل استشاري عام لمشروعاتها بالقاهرة الجديدةتقرير خاص ب ” .G.l. l ” عن الوحدات السكنية في القاهرة.رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستانالنائبة ايفلين متى تتقدم بسؤال برلمانى بشأن دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى الرقابة على المحلياتجامعة هليوبوليس تنظم يوما متميزا وملتقى للتغذيةجيش الاحتلال: استهداف موقع معبر كرم أبوسالم بـ4 قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتينالأردن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بمذبحة جديدةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 والقنوات الناقلةتشكيل الأهلى المتوقع أمام الاتحاد وموعد المباراة والقنوات الناقلة”القاهرة الإخبارية”: قصف إسرائيلى عنيف يستهدف المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية
راي

مصر تنتصر بقيادة السيسي...بقلم نعيمة رفعت

حزب إرادة جيل

مصر تنتصر بقيادة السيسي.. شراكة أوروبية شاملة.. أصبح الجميع ينظر إلي مصر ، انها رمانة الميزان في الشرق الاوسط، لذلك أدراك الإتحاد الأوروبي قوة مصر وسياساتها الحكيمة في استقرار الأوضاع في المنطقة العربية.

وهنا نقول أدراك الإتحاد الأوروبي أن الإستفادة من ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي إلي مستوي الشراكة الاستراتيجية الشاملة مهمة لكلا الطرفين.

مما لاشك أزمة الطاقة في الإتحاد الأوروبي، في ظل الحرب الروسية علي اوكرانيه، أصبح الإتحاد الأوروبي في أشد الحاجة إلى بديل للطاقة الاستبدال الغاز الروس بموارد آخر للطاقة .

وأضف إلي ذلك أن الدول الإوروبية تحقق مكسب من الشراكة المصرية ،حيث اتخذت الشراكة المصرية الأوروبية علي اتفاق لزيادة صادرات الغاز بين مصر وإسرائيل والاتحاد الاوروبي، حيث وقعت كل من مصر والاتحاد الاوروبي وإسرائيل في يونيو عام2022مذكرة تفاهم لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال إلي الإتحاد الأوروبي، لسد جزء من احتياجات الطاقة عبر إمدادات الغاز القادمة من أفريقيا ومنطقة شرق المتوسط لتعويض واردات الغاز الروس .

وفي ذات السياق إن الأهداف المشتركة بين مصر و الإتحاد الأوروبي في مجال الطاقة حلا استراتيجيا لمفهوم أمن لمفهوم أمن الطاقة الأوروبي.

وأضف إلي ذلك أن تمتلك مصر بنية تحتية ضخمة في صناعة الغاز الطبيعي، هي الأولي في مدينة دمياط( 60)كيلومترا غرب بورسعيد بسعة إنتاجية 750مليون قدم مكعب يوم، ومنشاة اإدكو(50) كيلومتر ا شرق الإسكندرية بسعة إنتاجية 1,35 مليار قدم مكعب يوم .

وأخيرا الاكتشاف التاريخي حقل ( ظهر على بعد190كيلومتر من الساحل الشمالى، والذي يمثل إنتاجه حوالي40% من إجمالي إنتاج مصر الكلي من الغاز الطبيعي

.وذلك نقطة تحول كبيرة في تحويل مصر مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة مع الاتحاد الأوروبي.

يرجع إلى الأمن والاستقرار في مصر والسياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

آخر الأخبار