الجمعة 29 مارس 2024 05:31 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
نحن والعالم

الإمارات تعلن انضمامها رسميا إلى منظمة شنغهاي للتعاون

حزب إرادة جيل

أعلنت دولة الإمارات، اليوم السبت، انضمامها رسميا إلى منظمة شنغهاي للتعاون بصفة شريك حوار.

ومنحت دولة الإمارات رسميا صفة شريك حوار في منظمة شنغهاي للتعاون، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية المنظمة، الذي عقد في غوا بجمهورية الهند، حيث توجت مشاركة دولة الإمارات بالتوقيع على مذكرة تفاهم للانضمام إلى الرابطة كشريك حوار.

جاء هذا وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية وام اليوم السبت.

وأشارت الوكالة إلى أن منح صفة شريك الحوار يجسد جهود دولة الإمارات المتواصلة في الحفاظ على شراكات متوازنة ومتنوعة وتطويرها مع الدول والمنظمات متعددة الأطراف في جميع أنحاء العالم.

وزير الخارجية الإماراتي:نسعي في الفترة المقبلة لإتخاذ خطوات فاعلة في مشاركتها مع منظمة شنغهاي للتعاون

من جانبه، أشار وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إلي الدور الكبير الذي لعبته المنظمة على مدى العقود الأخيرة في دعم الاستقرار السياسي، والازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء أوراسيا وخارجها.

كما أكد بن زايد التزام بلاده الثابت بالتعددية بصفتها عضوا فاعلا في المجتمع الدولي، لافتا إلى أن الدولة تدرك الأهمية الحاسمة لمنظمات، مثل منظمة شنغهاي للتعاون، في بناء جسور التعاون بين الدول الأعضاء نحو تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار بن زايد إلى أن بلاده ستسعى في الفترة المقبلة إلى اتخاذ خطوات فاعلة في مشاركتها مع منظمة شنغهاي للتعاون والدول الأعضاء فيها.

واختتم وزير الخارجية الإماراتي تصريحاته قائلا "إننا سعداء بالانضمام كشريك حواري في منظمة يستمر تأثيرها وأهميتها العالمية في النمو".

وأمس، اتهم وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين، الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تنتهج سياسة زعزعة الاستقرار والمواجهة في منطقة منظمة شنغهاي للتعاون.

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، بحسب ما نقلته عنه الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع البيلاروسية.

آخر الأخبار