الأحد 3 مارس 2024 05:45 صـ
حزب إرادة جيل

رياضة

السنغال تتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023 بالفوز على موزمبيق

حزب إرادة جيل

بلغ المنتخب السنغالي، نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، ذلك عقب تغلبه خارج ملعبه، على مضيفه منتخب موزمبيق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (ستاديو دو زامبيتو)، في العاصمة مابوتو، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.

ورفع منتخب السنغال، رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن مقعده له في النهائيات، بينما تجمد رصيد موزمبيق، عند 4 نقاط، في المركز الثاني.

وسجل بولاي ديا، هدف الفوز لمنتخب "أسود التيرانجا" في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

ومن المقرر، أن تجرى يوم غدٍ الأربعاء، مواجهة رواندا وبنين، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة ذاتها.

وعلى جانب آخر، حقق منتخب غينيا الاستوائية، فوزًا غاليًا خارج الديار، بتغلبه على مضيفه منتخب بوتسوانا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (فرانسيستاون)، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة للتصفيات.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية، رصيده إلى 9 نقاط، لتتصدر المجموعة مؤقتًا، بينما تجمد رصيد بوتسوانا، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع.

افتتح إيميليو نسوى، التسجيل لغينيا الاستوائية، في الدقيقة 13، ثم تعادل أصحاب الأرض، عبر إلياس مباتشي، في الدقيقة 38.

ومنح ليبوجانج ديتسيلي، لاعب بوتسوانا، الهدف الثاني لغينيا الاستوائية، في الدقيقة 40، ثم أضاف إيبان سلفادور، الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 51، قبل أن يتمكن كيبالو سياكاينيج، من تقليص الفارق لمنتخب بوتسوانا، في الدقيقة 66 عبر ركلة جزاء.