الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:09 مـ
حزب إرادة جيل

الخزانة الأمريكية تُقر حزمة عقوبات جديدة ضد أفراد وكيانات مرتبطين بإيرانطارق حسانين نائب امبابه يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالنائب محمد عبد العليم الشيخ الضبعاوي يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءنائبي دمياط بمجلسى الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يهنئان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لتحرير سيناءايهاب منصور: احنا بنشم تراب واتفاقيات حبر على ورقسعيد حساسين : تطبيق التأمين الصحي الشامل ضمانة حقيقية لعلاج غير القادرين مجاناًعيد تحرير سيناء .. استرداد الأرض والسيادة المصرية.. بقلم نعيمة رفعتالنائب تيسير مطر يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءبمناسبة احتفالات أعياد سيناء تحالف الاحزاب المصرية يعقد اجتماعا يوم الأربعاءجيش الاحتلال: رصدنا 35 عملية إطلاق صاروخى من الأراضى اللبنانية”حزب الله” يستهدف ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
نحن والعالم

الشرطة الفرنسية تستعد لتأمين باريس من إضراب عام غداً

حزب إرادة جيل

تستعد فرنسا لإضراب حاشد، غداً الخميس مع توقف القطارات وإغلاق المدارس، احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد.

يصطدم المشروع وبنده الرئيسي المتمثل في رفع سن التقاعد إلى 64عامًا بدلاً من 62 حاليا بجبهة نقابية موحدة ورفض شعبي واسع، بحسب فرانس برس.

على الصعيد السياسي، فإن الرهان كبير بالنسبة لحكومة لا تتمتع إلا بأغلبية نسبية في الجمعية الوطنية. لذا يعارض كل من اليسار واليمين المتطرف الإصلاح، ووحدها المعارضة اليمينية الكلاسيكية تقترح تسوية محتملة.

سيتم تعبئة أكثر من 10 آلاف شرطي بينهم 3500 في باريس لضمان الأمن خلال التظاهرات، بحسب وزارة الداخلية التي تتوقع مشاركة "نحو ألف" متظاهر "قد يلجأون إلى العنف".

ودعت الحكومة إلى ألا يؤدي التحرك الى "تعطيل" البلاد وأعربت عن الأمل في ألا يستمر طويلا.

قال الوزير المفوض النقل كليمان بون "سيكون يوم خميس صعبا جدا.. اضطرابات كبيرة في وسائل النقل" داعيا إلى تأجيل التنقل والعمل عن بُعد.

كما طلبت هيئة الطيران المدني من شركات الطيران الغاء الخميس خُمس الرحلات من مطار باريس-أورلي ، بسبب إضراب المراقبين الجويين. وفي السكك الحديد، تتوقع شركة "اس ان سي اف" الوطنية "اضطرابات كبيرة" مع تسيير ثلث القطارات السريعة أو حتى خُمس القطارات السريعة وفقا للخطوط، ومعدل قطار إقليمي واحد من عشرة.

آخر الأخبار