الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
رياضة

الزمالك يبدأ مشواره في دوري أبطال إفريقيا بثنائية أمام إليكت التشادي

حزب إرادة جيل

اقترب الزمالك من التأهل لدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على اليكت التشادي بهدفين نظيفين سجلهما شيكابالا وأحمد سيد زيزو في الدقيقتين 52 و59 في المباراة التي أقيمت بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في ذهاب الدور التمهيدي.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب طوال الشوط الأول وأجبروا لاعبي اليكت على التراجع إلى منتصف ملعبهم وأدت الكثافة العددية للاعبي اليكت أمام المرمى إلى ندرة الخطورة رغم تحرك شيكابالا وأحمد سيد زيزو وانطلاقات إمام عاشور من العمق وسيد عبدالله "نيمار" وأحمد أبوالفتوح من الجانبين.

بعد ربع ساعة الأولى بدأ الزمالك يشكل خطورة على مرمى إليكت عن طريق الكرات العرضية المتقنة من جانب أحمد سيد زيزو وكذلك شيكابالا الذي مرر عرضية نموذجية لم يلحق بها سيف الجزيري.

في الوقت الذي زانت فيه السيطرة للزمالك حاول بطل تشاد الاعتماد على الهجمات المرتدة والتسديد من خارج منطقة الجزاء لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى محمد عواد الذي كان ضيف الشرف في المباراة.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تصدى شيكابالا لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بطريقة رائعة ارتدت من الحارس إلى زيزو الذي لم يتمكن من اللحاق بها لتضييع أخطر فرصة من الزمالك وبعدها أطلق الحكم الكونغولي جان بيير نجوان صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك بحمزة المثلوثي بدلا من حسام عبد المجيد ولم يتغير السيناريو وواصل الزمالك هجومه وفي الدقيقة 52 سجل شيكابالا الهدف الأول عندما مرر سيد عبد الله نيمار كرة عرضية مرت من المدافعين إلى شيكابالا الذي استقبلها بشكل جيد وسدد قذيفة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى البعيدة.

واصل الزمالك هجومه بعد الهدف وفي الدقيقة 59 سجل أحمد سيد زيزو الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة شيكابالا وانطلق بالكرة وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس التشادي.

بعد الهدف دفع فيريرا بيوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الجزيري ثم أشرك حسام أشرف ويوسف أوباما بدلا من شيكابالا وإمام عاشور وفي الدقيقة 80 حصل البديل يوسف أسامة نبيه على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء وتصدى أحمد سيد زيزو لركلة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.

في الدقائق الأخيرة تلقى يوسف أوباما كرة عرضية وسددها برأسه لكنها ارتدت من العارضة وبعدها هطلت الأمطار واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدلًا من ضائع ثم أطلق صافرته معلنًا فوز الزمالك بهدفين دون رد.

أبطال إفريقيا

آخر الأخبار