الأربعاء 8 مايو 2024 02:29 صـ
حزب إرادة جيل

جامعة هليوبوليس تنظم يوما متميزا وملتقى للتغذيةجيش الاحتلال: استهداف موقع معبر كرم أبوسالم بـ4 قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتينالأردن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بمذبحة جديدةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 والقنوات الناقلةتشكيل الأهلى المتوقع أمام الاتحاد وموعد المباراة والقنوات الناقلة”القاهرة الإخبارية”: قصف إسرائيلى عنيف يستهدف المناطق الشرقية لرفح الفلسطينيةالرئاسة الفلسطينية: نطالب أمريكا بالتدخل لمنع عملية عسكرية موسعة برفح وتهجير المواطنين منهايهدد حياة الملايين.. الرئاسة الفلسطينية تحذر من مخاطر التصعيد الإسرائيلي في رفحنائب رئيس حزب المؤتمر:وقف إطلاق النار في غزة خطوة إيجابية في اتجاه الاستقرار و تعزيز السلامزينة عبد القادر تكتب… حفل توزيع الجوائز وإعلان النتائج لرالي الفراعنة والبطولة العربية للدرجات النارية ٢٠٢٤نائب رئيس حزب المؤتمر: اجتياح رفح الفلسطينية كارثة و ستؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحةحزب المستقلين الجدد يرحب بتقرير فيتش عن الاقتصاد المصري
توك شو

إكسترا نيوز: نقص حاد في الأدوية بمستشفيات فلسطين ينذر بتزايد الوفيات

حزب إرادة جيل

قالت منى عوكل مراسلة إكسترا نيوز في غزة، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة، ومازال يُسمع أصوات الصواريخ تسقط، لافتة إلى إصابة 5 أطفال شمال شرق قطاع غزة، في آخر قصف.

وأضافت «عوكل»، خلال مداخلة لفضائية إكسترا نيوز، أن الصواريخ مازالت تخرج على شكل رشقات صاروخية على قطاع غزة، والتصعيد مستمر ويحمل خطورة كبيرة للأهالي، كما أنه لا يمكن الحديث عن موازين قوى متكافئة.

ولفتت إلى أن كل رشقات صاروخية وكل قصف يلحق ضررًا كبيرًا بالبنية التحتية في غزة، وتحدث إصابات بالغة بين المواطنين وخسائر في الأرواح، وارتقاء شهداء.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أكدت إعلان حالة الطوارئ القصوى، حيث تجرى الآن جراحات لحالات حرجة، وغرف العمليات ممتلئة بالمرضى، كما أنه تم الإعلان عن نقص حاد وصل حتى 40% من الأدوية الأساسية، مما ينذر بتحول الحالات الحرجة لوفيات نتيجة نقص الأدوية.

وأردفت أن هناك مناشدة وجهتها وزارة الصحة الفلسطينية لجميع الجهات لمحاولة إنقاذ الوضع الصحي، مع استمرار توافد الإصابات.

من جهة أخرى صرح مصدر مسئول مصري لفضائية إكسترا نيوز، أن جهود كبيرة تبذلها مصر لاحتواء التصعيد ووقف الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة، كما أنه تتم اتصالات الآن مع الفصائل الفلسطينية لاحتواء الموقف، وكذلك اتصالات أخرى مع تل أبيب لوقف القصف فورًا.

آخر الأخبار