الخميس 7 يوليو 2022 06:06 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

السعودية ترفع الإجراءات الوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا

حزب إرادة جيل

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم الإثنين، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، مساء اليوم، إن هذا القرار جاء بناءً على متابعة الوضع الوبائي وما رفعته الجهات الصحية وللمكتسبات المتحققة في مكافحة الجائحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نِسَبْ التحصين.

وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه تقرر عدم اشتراط التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق (توكلنا) للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام، باستثناء الـتي تقتضـي طبيعتهـا اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقـق من الحالة الصحية.

وأوضح البيان أن تـكـون مـدة اشتراط أخـذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكـة (ثمانيـة) أشـهر بـدلاً مـن (ثلاثة) أشهر مـن تلقـي الجرعة الثانية، ويستثنى مـن ذلـك الفئات العمرية الـتـي تحـددها وزارة الصحة أو المستثناة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنها مع قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، تضمن عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي، والأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، ويشمل ذلك أخذ الجرعات التنشيطية المعتمدة من اللقاح.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار