الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
الوطن

وزير التعليم يعلق على مصير طلاب الثانوية المؤجلين بعد إلغاء التشعيب

حزب إرادة جيل

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤل أولياء الأمور بشأن مصير الطلبة المؤجلين لبعض المواد في الصف الثالث الثانوي للعام القادم بعد قرار تطبيق إلغاء التشعيب.

أيضا تساءل أولياء الأمور عبر «جروب معا نستطيع» التعليمي على واتساب، عن إمكانية امتحان الطالب في المواد المؤجلة فقط أم يمتحن باقي المواد التي لم يدرسها وتمت إضافتها لباقي الطلاب.

وأجاب الدكتور طارق شوقي، وزير العليم: "نحن أعلنا عن إلغاء التشعيب من قبل ونصحنا بعدم اللجوء لفكرة التقسيم، وهي أيضاً اختراع مصري لا مثيل له، وسوف نحدد الضوابط لاحقا الحاكمة للراسبين في بعض المواد من هذه الدفعة الحالية".

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وشدد الوزير، خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذا القرار يسير كل الدفعات الأصغر، لتكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

وكانت قد أتاحت المدارس الثانوية العام أمام طلاب الصف الثاني الثانوي، فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية الأدبية، وتغير اللغة الثانية، والتى تشمل اللغات (الفرنسية-الإسبانية-الألمانية-الإيطالية-الصينية).

آخر الأخبار