الثلاثاء 18 يناير 2022 04:44 مـ
حزب إرادة جيل

منوعات

مشروبات طبيعية تعالج نزلات البرد والإنفلونزا

حزب إرادة جيل

يرغب عدد كبير من الأشخاص في معرفة أهم المشروبات التى تعالج نزلات البرد والإنفلونزا لأنها أسهل وأسرع طريقة فى تقليل مضاعفات المرض الخطيرة وعلاجها بسرعة في ظل تزايد اعداد المصابين بنزلات البرد خلال الفترة الأخيرة.

ونكشف لكم فى هذا التقرير أهم المشروبات التى تساعد فى علاج نزلات البرد والإنفلونزا وفقا لما جاء فى موقع “ cedarspringswater”.

- الماء

الماء هو أفضل شيء يمكنك شربه بشكل عام خاصة إذا كنت مريضًا، ولكن نوع الماء الذي تشربه مهم للغاية حيث تُضاف مركبات مثل الكلور والفلورايد إلى مياه الصنبور لإبقائها غير ملوثة، ولكن هذا لا يعني أن هذه المياه نقية أو صحية ؛ كما أن الماء المقطر يفتقر إلى المعادن التي يحتاجها الجسم، هذا هو السبب في أن مياه الينابيع ضرورية لشفائك وتشكيل مناعة قوية، لأنه طبيعي ونظيف وله توازن جوهري في العناصر الغذائية.

-الشاي أخضر

يعرف الشاي الأخضر بمغذياته العديدة وينصح باستخدامه كمساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات كما يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض ، ويُنظر إليه بشكل عام على أنه فائدة رائعة للجسم.

ويتم تقديم الشاي الأخضر في المتاجر والمحلات التجارية بالعديد من النكهات المختلفة (بعضها يحتوي على فيتامينات مضافة مثل B6 أو فيتامين C) ، ويأتي إما في أكياس شاي أو على شكل أوراق سائبة، في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى بيك آب ، انقع بعض الشاي الأخضر في كوب ساخن لطيف من مياه الينابيع.

-ماء الليمون

ماء الليمون ، يمكنك تناوله ساخن او بارد ومياه الينابيع الساخنة مع عصير الليمون والعسل مفيدة لأعراض مثل الاحتقان وألم الحلق، على الجانب الآخر ، فإن مياه الينابيع المليئة بشرائح الليمون هي بطل الترطيب، فالليمون نفسه مغذي ، غني بفيتامين سي ، طعمه جيد ، ويعزز المناعة.

-شاي الزنجبيل والكركم

تحتوي هذه المكونات على فوائد خاصة به، ولكن غالبًا ما يتم دمجها عند علاج الأمراض، ويتم استخدام كل من الزنجبيل والكركم كدواء طبيعي لسنوات ، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم وتقوية المناعة.

يمكن شراء شاي الزنجبيل والكركم معبأ مسبقًا في المتاجر ومحلات الشاي ، ولكن أيضًا يصنع في المنزل، اخلطي مسحوق الكركم مع الزنجبيل المبشور وبعض الليمون في كوب ساخن من ماء الينابيع، يمكن إضافة القرفة أو العسل حسب الرغبة.

-كومبوتشا

كومبوتشا هو شاي أسود مخمر غالبًا ما يتم دمجه مع عصائر الفاكهة الطبيعية ويعتبر هذا المشروب بروبيوتيكًا محتملًا ، وعلى الرغم من أنه قليل الطعم المكتسب وقليل الحموضة ، فإنه لا يستغرق وقتًا على الإطلاق لتفضيل نكهة الفواكه على المشروبات السكرية العادية.

يوفر تخمر الكمبوتشا لجسمك بكتيريا "جيدة" ، والتي تساعد إلى حد كبير على الهضم والالتهابات من خلال المساهمة في الميكروبيوم في أمعائك. هذا هو المستفيد الكبير لمناعتك ، حيث لا يزال هناك المزيد من الأدلة على أن الصحة البدنية تعتمد بشكل وثيق على صحة الأمعاء.

عصير البرتقال

هذا المشروب هو الخيار الكلاسيكي للحصول على بعض فيتامين سي ويحتوي أيضًا على الكثير من البوتاسيوم والكاروتينات ولكن يفضل ان يكون طبيعية لعلاج نزلات البرد او اى مشكلة صحية اخرى.

مرق خضروات منزلي

تعد شوربة الخضروات علاج قديم لـ نزلات البرد فهذه وصفة مجربة وصحيحة ويمكنك عملها بسهولة في قدر كبير أو قدر ، اغلي كمية وفيرة من مياه مع الخضار مثل السبانخ والطماطم والجزر والقليل من الزيت وستطهيه على النار.

حزب إرادة جيل