الجمعة 26 أبريل 2024 03:39 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
توك شو

وزير الكهرباء يكشف موعد آخر رفع لأسعار الشرائح

حزب إرادة جيل

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن نجاح قطاع الكهرباء نتيجة جهود العاملين الذين لم يدخرو جهداً للانطلاق بهذا القطاع للأمام.

وزير الكهرباء: الرئيس السيسي أكد أن الكهرباء أمن قومي

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور كبير في دعم هذا القطاع الحيوي الذي أكد أن الكهرباء أمن قومي مصري ومن حق كل مواطن أن ينعم به.

وأشار إلى أن اليوم يعتبر مهم جداً في تاريخ في مصر لعقد شركات كبيرة مع المملكة العربية السعودية لتصدير الكهرباء وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن تصدير الكهرباء إلى السعودية يصل إلى 3 ألاف ميجا وات.

وأوضح أن مصر تصدر كهرباء لعدد من الدول العربية منها الأردن وليبيا والسودان عن طريق خط ربطي يصل بين 200 إلى 250 حسب قدرة الدولة المستوردة، لافتاً إلى أن السودان لا تستقبل سوى 700 ميجا وات حسب قدرتها الاستيعابية بينما يتم العمل على رفع هذه القدرة حالياً لزيادة حجم المصدر إلى السودان.

وأكد أن ضريبة القيمة المضافة، ترتكز على تبادل المنفعة مع جميع الجهات المستفيدة، مشيرا إلى أن الدولة دخلت في مباحثات مع قبرص واليونان لربط مصر بالشبكة الأوروبية.

وتابع أن الطاقات الكبيرة والمتجددة تحتاج إلى قدرات كبيرة جدا مثل ما يحدث في السعودية، لافتاً إلى أن ساعة الذروة في مصر عند المغرب، عكس السعودية في الضهيرة، فيتم بذلك التبادل من الناحية الفنية، من خلال تبادل مراحل الضغط على القدرات.

وأوضح شاكر أن الدولة المصرية دعمت قطاع الكهرباء بحوالي 76 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة تراعي الفئات الأقل استهلاكاً، مؤكداً أن أخر رفع للشرائح الكهربية سيكون في عام 2024، عند الوصول إلى مرحلة الموازنة.

آخر الأخبار