الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 مـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
اقتصاد

شركة أسترالية كبيرة تعتزم دخول سوق العملات المشفرة

حزب إرادة جيل

أعلنت شركة ”SelfWealth“ الأسترالية، أنها تعتزم إضافة عملات مشفرة إلى نظامها الأساسي.

وشركة ”SelfWealth“، هي شركة مدرجة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية، وواحدة من أكبر المؤسسات الوسيطة غير المصرفية عبر الإنترنت في البلاد.

وبحسب تقرير لموقع ”كوين ديسك“ الأسترالي، تجري الشركة التي تتعامل مع أكثر من 95 ألف مستثمر مؤسسي وفرد، مناقشات مع بورصات العملات المشفرة في محاولة لإضافة وظائف لتداول فئة الأصول الناشئة المشفرة.

وأشار الموقع _الذي يرصد حركة أسواق العملات المشفرة في العالم_ إلى أن الشركة تحتفظ حاليا بنحو 5.9 مليار دولار أسترالي (4.4 مليار دولار أمريكي) من القيمة الإجمالية للأوراق المالية على منصتها.

وأضاف التقرير أن الشركة تخطط لإضافة ما يصل إلى 10 عملات رقمية على منصتها، بما في ذلك ”البيتكوين“ و“الإيثر“ أكبر عملتين مشفرتين في العالم بحلول نهاية العام، والتي ستُحفظ في محفظة خارجية متكاملة.

وبحسب التقرير ”أعلنت الشركة أنها تتطلع إلى فرض نسبة مئوية ثابتة على كل عملية تداول للعملات المشفرة تجريها نيابة عن العملاء، كما هي الحال بين تداولات الأسهم التقليدية“.

ولفت الموقع نقلا عن تقرير في صحيفة ”المال الأسترالية“ إلى أن أكثر من ثلثي قاعدة عملاء الشركة التي تتألف من المتداولين والمستثمرين، تمتلك أو تخطط للاستثمار في الأصول الرقمية؛ ما يدل على زيادة الطلب بين المستثمرين التقليديين في البلاد.

وقالت كاث ويتاكر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن ”القدرة على شراء وبيع العملات المشفرة بالإضافة إلى تداول الأسهم المحلية والأمريكية باستخدام نظام التسجيل الفرعي الإلكتروني التابع لـ ASX، أو CHESS، على المنصة ذاتها، ستكون الأولى من نوعها في أستراليا“.

وأوضح ”كوين ديسك“ أنه ”في الولايات المتحدة، تتيح منصات مثل Robinhood للعملاء تداول الأسهم والعملات المشفرة في مكان واحد، لكن المستثمرين الأستراليين كانوا في الفترة الأخيرة أبطأ في تبني تداول العملات المشفرة بين الأنواع التقليدية“.

وقالت ويتاكر ”يتطلب الانتقال بين أنواع الاستثمار الشائعة عادة الوصول إلى منصات تداول متعددة وللمستثمرين لنقل الأموال بضع مرات“.

وبحسب التقرير تتطلع ”ASX“ إلى استبدال نظام ”CHESS“ المتقادم بمتغير تكنولوجيا جديد بهدف تسريع التسوية والمعاملات، لكنها لم تحدد تاريخا لتلك العملية حتى الآن.

آخر الأخبار