الجمعة 26 أبريل 2024 05:46 مـ
حزب إرادة جيل

نائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد الحجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدة
الأشقاء العرب

منع إقامة فعالية افتراضية عن حقوق المثليين في الأردن

حزب إرادة جيل

منعت السلطات الأردنية، إقامة فعالية ”افتراضية“ عن حقوق المثليين، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة ”رؤيا“، عن محافظ العاصمة عمّان سعد شهاب، تأكيده منع إقامة الفعالية، وذلك بعد نشر إعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أنه ”وجّه كتابًا رسميًا للأجهزة الأمنية يقضي بمنع إقامة الفعالية“، مشددًا على أنه“لن يتم السماح بإقامة أي فعالية تتجاوز على الأخلاق العامة، وتخالف القانون“، بحسب قوله.

وتداول بعض راود مواقع التواصل الاجتماعي إعلانًا، يدعو إلى إقامة الفعالية افتراضيًا عبر الإنترنت، يوم غدٍ الإثنين.

وأثار الإعلان جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في المملكة، التي يوصف مجتمعها بالمحافظ.

وكتب النائب في البرلمان الأردني أحمد القطاونة عبر صفحته الرسمية على موقع ”فيسبوك“، أنه تواصل مع وزير الداخلية معالي مازن الفراية، لمنع إقامة الفعالية.

وقال:“قمت بالتواصل، مساء أمس (السبت)، مع وزير الداخلية مازن الفراية بخصوص نشر إحدى الجهات دعوة من خلال فيسبوك لإقامة فعالية عن الشواذ أخلاقيًا، وما يزعمونه من حقوق لهم، حيث تبين وجود جهات لها مراكز في الأردن تشارك في تنظيم هذه الفعالية“.

وبين أنه“أكد في حديثه مع الوزير على ضرورة قيام أجهزة الدولة بواجبها في حماية وصيانة المجتمع من هكذا أنشطة لا أخلاقية خارجة عن الدين، والأخلاق، والعادات، ومحاسبة الجهات التي أعلنت عن ذلك“، على حد قوله.

وتابع أن الوزير“وعد بمتابعة الأمر، وأكد أنه لا يمكن القبول أو السماح بأي تجاوز على الأخلاق العامة، وخرق للقانون“.

ونشر أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى الدكتور سليمان الدقور، صورة الإعلان، وعلّق عليها، بالقول:“حقوق الشواذ، في سياق التخريب الأخلاقي والقيمي، وهدم ثوابث القيم الإيمانية والوطنية، من جديد، بين يدي التربويين، والمصلحين، والوطنيين، والدعاة، وبين يدي المسؤولين“.

وكتبت ناشطة أخرى على تويتر:“أسمى القضايا هي التي تتمحور حول حقوق الإنسان، وأحقيته في العيش الكريم، كأن تدافع عن القضية الفلسطينية، وعن قضية البدون، أما من يدافعون عن حقوق الشواذ فلا أدري ما شعورهم وهم يدافعون عن هكذا قضية وضيعة، وبلا نفع للبشرية، بل على العكس تمامًا فيها هلاك للبشرية بأسرها“.

آخر الأخبار