الجمعة 26 أبريل 2024 01:42 مـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
منوعات

8 أطعمة شائعة لا تنتهي صلاحيتها أبدًا‎

حزب إرادة جيل

عندما يتعلق الأمر بالطعام، فكل عنصر له مدة صلاحية مختلفة، في حين أن البعض منه قد يستمر إلى بضعة أيام فقط، ويمكن للبعض الآخر أن يستمر أشهرًا وحتى سنوات.

لكن هناك بعض الأطعمة التي لها مدة صلاحية طويلة، وعندما يتم تخزينها بشكل صحيح قد لا تنتهي صلاحيتها أبدًا.

وفيما يلي 8 أطعمة شائعة لا تنتهي صلاحيتها أبدًا:

الملح

الملح هو العنصر الأساس الذي يضاف إلى جميع أنواع الخضار، كما يستخدم للحفاظ على المواد الغذائية الأخرى، لذلك فهو في حد ذاته مادة حافظة طبيعية، وإذا تم تخزينه بشكل صحيح يمكن أن يدوم إلى الأبد.

2021-06-787-1

نشا الذرة

غالبًا ما يستخدم نشأ الذرة لتكثيف الحساء والمرق والصلصات، كما أنه يستخدم لتتبيل الدجاج أو الخضار قبل عملية القلي لجعل الطبقة الخارجية أكثر هشاشة، ويمكن أن يستمر نشأ الذرة إلى سنوات فقط إذا تم إبعاده عن الرطوبة، لذلك قم بتخزين نشأ الذرة في علب محكمة الإغلاق وسيبقى طازجًا إلى فترة طويلة.

2021-06-90990

صلصة الصويا

صلصة الصويا عنصر لا يمكن الاستغناء عنه عندما يتعلق الأمر بصنع المعكرونة على الطريقة الصينية، والأرز المقلي، والخضراوات المقلية، حيث تحتوي على كمية عالية من الصوديوم الذي يحفظ الصلصة إلى فترة طويلة، واحفظ دائمًا صلصة الصويا في علبة زجاجية، وفي مكان بارد ومظلم.

2021-06-how-to-make-soy-sauce

الخل

الخل هو أحد المواد التي تستخدم للحفاظ على المنتجات الأخرى، فهو في حد ذاته مادة حافظة طبيعية، ويمكن أن يستمر الخل الأبيض أو خل التفاح أو خل الأرز أو أي نوع آخر من الخل إلى سنوات، من غير تبريد ودون أن تنتهي صلاحيته أبدًا.

2021-06-c0b54d10-afed-47fb-b663-5e7a5f35287d_16x9_1200x676

المعكرونة الجافة

نظرًا لأن المعكرونة الجافة يتم تحضيرها باستخدام الدقيق المكرر، فإنه يمكن تخزينها لفترة طويلة، وتأكد من الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن الرطوبة.

2021-06-unnamed-1

السكر

السكر عنصر مطبخ شائع يستخدم بشكل يومي، ويجب عليك تخزينه في جرة مناسبة، واستخدام ملعقة جافة دائمًا لإخراج بعض منه، وإذا تم إبقاء السكر بعيدًا عن الرطوبة يمكن أن يستمر بسهولة إلى سنوات، وقد يتغير قوام السكر بمرور الوقت، لكن لن ننته صلاحيته أبدًا.

2021-06-543453

الأرز

يجب الاحتفاظ بالأرز دائمًا في وعاء محكم الإغلاق، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الزيت مما يحافظ بشكل طبيعي عليه إلى فترة طويلة، ويمكنك الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأرز في وعاء كبير، وتخزين بعضه في وعاء أصغر، حيث يتم استخدامه بشكل منتظم.

2021-06-765

العسل

يحتوي العسل على درجة حموضة منخفضة، ومستويات رطوبة منخفضة للغاية، مما يمنع نمو البكتيريا، والعسل له عمر تخزين طويل، على الرغم من أنه قد يتبلور بمرور الوقت، إلا أنه يظل صالحًا للاستهلاك.

2021-06-757

آخر الأخبار