السبت 27 أبريل 2024 07:00 صـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
منوعات

صحافي في ”نيويورك تايمز” يبيع مقالة رقمية بـ560 ألف دولار

حزب إرادة جيل

باع الصحافي في ”نيويورك تايمز“ كيفن روس، الخميس، مقالا له في شكل رقمي مقابل 350 إيثر أو 560 ألف دولار أمريكي، على هامش الضجة، التي تُثار حول نظام ”NFT“.

وهذا المقال مخصص لمبادرة من الصحافي كانت ترمي إلى اختبار السوق وتوسيع نطاق الأعمال الرقمية المباعة بتقنية ”ان اف تي“.

ويتيح ”ان اف تي“، (”نان فانجيبل توكنز“)، وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال، منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي سواء أكان صورة أو رسماً تعبيرياً أو فيديو أو مقطوعة موسيقية، أو مقالة صحافية في هذه الحالة.

وهذه الشهادة غير قابلة للخرق أو النسخ نظريا، وهي مصممة وفق تكنولوجيا ”بلوك تشين“ المستخدمة في تشفير العملات الرقمية مثل البتكوين.

وأشار رجال الأعمال والصحافي كيفن روس إلى أن عائدات البيع، بعد خصم العمولة البالغة 15% لمقدمي الخدمة المعنيين التي أقيمت عليها المزادات، ستذهب إلى جمعيات نيويورك تايمز الخيرية.

ويُعد نظام ”NFT“، طريقة جديدة نسبيًا للإعلان عن السلع الرقمية الفريدة وبالتالي جعلها ذات قيمة (بالنسبة للبعض).

ولفت روس الانتباه إلى النمو السريع لنظام ”NFT“، وأعلن في مقالته التي جاءت بعنوان ”اشتر هذا على بلوك تشين“، أنه سيقدم الأموال التي يتم ربحها بعد الانتهاء من البيع إلى صندوق الحالات الأكثر احتياجًا للمساعدة الاجتماعية.

إلى جانب روس، دخلت مجلة تايم الأمريكية مؤخرًا اللعبة الرقمية وباعت 3 أغلفة للمجلة بالمزاد بنظام ”NFT“، كما اشترى رجل الأعمال سينا إستافي أول تغريدة نشرها جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، مقابل 2.9 مليون دولار.

وفي الـ11 من شهر آذار/مارس الجاري، تم بيع عمل رقمي للفنان الأمريكي الرقمي بيبل، مقابل 69.3 مليون دولار.

آخر الأخبار