السبت 27 أبريل 2024 03:56 صـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
نحن والعالم

اندلاع حريق في مجمع للبتروكيماويات جنوب إيران

حزب إرادة جيل

اندلع حريق اليوم الأحد في مجمع للبتروكيماويات في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، بحسب وكالة أنباء محلية تابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

ونقلت وكالة ”iribnews“ عن مدير العلاقات العامة في مجمع تندجويان للبتروكيماويات، حميد كيايي قوله، إن ”حريقا اندلع في مصنع PTA 2 التابع لهذا المجمع نتيجة خلل فني“، نافيا وقوع خسائر بشرية نتيجة الحادث.

وأوضح كيايي أن الحريق ”وقع بسبب الظروف المناخية للمنطقة (خوزستان) في الصيف وارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام، ولذلك فإن احتمال وقوع مثل هذه الحوادث مرتفع للغاية“

وأكد أنها ”تمت السيطرة على الوضع“، مضيفا أن ”إنتاج مجمع تندجويان لم يتضرر أو يتوقف والمجمع يعمل بشكل طبيعي“.

وتم إنشاء المجمع للبتروكيماويات في 26 أبريل 1998، في محافظة خوزستان على مساحة 34 هكتارا، لإنتاج منتجات بلاستيك (PET) وحمض التريفثاليك (PTA).

وفي حادثة أخرى أعلن المتحدث باسم هيئة الإطفاء في العاصمة الإيرانية طهران، جلال ملكي اليوم الأحد، عن اندلاع حريق في محطة فرعية كهربائية بالقرب من ميدان فرودسي الشهير بطهران.

وقال ملكي في تصريحات لوكالة ”جوان“ الحكومية ”، إن ”عددا من قطع الخردة المعدنية كانت موجودة أعلى محطة فرعية كهربائية بالقرب من ميدان فردوسي تسببت في اندلاع الحريق“.

وأكد أن ”كوادر الإطفاء توجهت إلى المكان وسيطرت على الحريق“.

وتداول نشطاء ومواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق تصاعد الدخان إثر الحريق.

وشهدت إيران، منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي، سلسلة انفجارات وحوادث طالت مواقع عسكرية ومحطات نووية وصناعية، من بينها استهداف محطة نطنز النووية.

اندلاع حريق

آخر الأخبار