السبت 27 أبريل 2024 05:21 صـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
نحن والعالم

روسيا تنشر فيديو اعتقال مسؤول بتهمة التجسس

حزب إرادة جيل

نشر جهاز الأمن الروسي مقطع فيديو للحظة اعتقال صحفي سابق يعمل مساعدا لمدير وكالة الفضاء، اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الفضاء روسكوزموس في بيان، إن السلطات اعتقلت مساعد مدير الوكالة واتهمته بخيانة الدولة، وهي تهمة قد تفضي إلى سجنه لما يصل إلى 20 عاما، إذا ثبتت إدانته.

وأضاف البيان، أن اعتقال إيفان سافرونوف، وهو صحفي سابق مختص بالشؤون العسكرية، ليس مرتبطا بعمله في الوكالة، حيث يعمل مستشارا لمديرها العام ديمتري روجوزين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن جهاز الأمن الروسي قوله، إن سافرونوف عمل لصالح جهاز مخابرات أجنبي تابع لدولة، لم يحددها، من أعضاء حلف شمال الأطلسي، وكان يمده بمعلومات عسكرية سرية.

وعمل سافرونوف صحفيا في صحيفتي كومرسانت وفيدوموستي.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، العام الماضي، نقلا عن مصدر قضائي قوله، إن الادعاء العام يريد إقامة دعوى قضائية مدنية ضد صحيفة كومرسانت؛ لكشفها عن سر من أسرار الدولة لم يذكره.

وأشارت بوابة بل الإلكترونية، في ذلك الوقت، إلى أن مقالا عمل عليه سافرونوف قد اختفى بعد ذلك من على موقع الصحيفة.

وجاء في المقال، الذي ما زال غير متاح، أن مصر وقعت صفقة مع روسيا لشراء أكثر من 20 طائرة مقاتلة من طراز سوخوي-35 متعددة المهام.

وقال سافرونوف، إنه أُجبر على ترك العمل بالصحيفة، العام الماضي؛ بعدما عارضت دار النشر مقالا أشار فيه إلى أن فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي، قد تترك منصبها.

ونفى متحدث باسم ماتفيينكو، التي ما زالت تشغل المنصب، التقرير في ذلك الوقت.

روسيا تنشر

آخر الأخبار