الجمعة 26 أبريل 2024 05:32 مـ
حزب إرادة جيل

نائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد الحجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدة
نحن والعالم

خطط لتحويل مطعم يرجع لألمانيا الشرقية إلى صالة عرض فنية

حزب إرادة جيل

يتم فى خريف عام 2021 إعادة افتتاح مطعم قديم متهدم يرجع لألمانيا الشرقية بعد تحويله إلى صالة عرض للفن المعاصر.

كان مطعم " مينسك" في مدينة بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورج سمة مشهورة للحياة الثقافية في ألمانيا الشرقية قبل سقوط جدار برلين.

ومن المأمول الآن أن يصبح المبنى الذي يخضع للتجديد "نقطة ثقافية مهمة" تعرض أعمال لفنانين معاصرين أستلهموا أعمالهم من ألمانيا الشرقية.

وجاري تمويل المشروع من جانب مؤسسة "ساب" التي تدير بالفعل متحف باربريني في بوتسدام في مينى قاعة البلدية المرمم. وتقول المؤسسة إن أعمال التجديد لا يمكن أن تبدأ قبل تدمير الأجزاء الداخلية من المباني بالكامل وإزالة الملوثات مثل المواد التي تحتوي على مواد الأسبست.

وسوف يضم المتحف مستويين من المعارض بمساحة إجمالية تبلغ 900 متر مربع. والخطة هي الاحتفاظ بالشكل الخارجي للنوافذ والطوب الأحمر. وتشمل الخطط أيضا مقهى جديد في شرفة .

كان المطعم المؤلف من طابقين شهيرا للغاية في عصر ألمانيا الشرقية وكان مهددا بالهدم لسنوات كثيرا عقب إعادة توحيد ألمانيا.

آخر الأخبار