الأربعاء 8 مايو 2024 11:40 مـ
حزب إرادة جيل

مجلس الجامعة المصرية الروسية يعلن عن أنباء سارةمجموعة مصر للأسمنت تبدأ عمليات التشغيل الذاتي لمحاجرها في قنا« ايربن ايدج للتطوير العقاري » تتعاقد مع شركة IEC للعمل استشاري عام لمشروعاتها بالقاهرة الجديدةتقرير خاص ب ” .G.l. l ” عن الوحدات السكنية في القاهرة.رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستانالنائبة ايفلين متى تتقدم بسؤال برلمانى بشأن دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى الرقابة على المحلياتجامعة هليوبوليس تنظم يوما متميزا وملتقى للتغذيةجيش الاحتلال: استهداف موقع معبر كرم أبوسالم بـ4 قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتينالأردن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بمذبحة جديدةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 والقنوات الناقلةتشكيل الأهلى المتوقع أمام الاتحاد وموعد المباراة والقنوات الناقلة”القاهرة الإخبارية”: قصف إسرائيلى عنيف يستهدف المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية
الوطن

وزير التنمية المحلية لنواب المحافظين الجدد: سنقدم كل الدعم لأفكاركم ومبادراتكم لحل مشكلات المواطنين

حزب إرادة جيل

طالب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم الأربعاء، نواب المحافظين الجدد بضرورة أن يبحثوا عن المبادرات والأفكار الجديدة المبتكرة لحل المشاكل والتحديات الخاصة بالمواطنين .. مؤكدا أنه سيقدم كل الدعم لهم لتنفيذها.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها شعراوي أمام نواب المحافظين الجدد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ؛ ضمن لقاءات وفعاليات البرنامج التدريبي المكثف المقدم لهم تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير التنمية المحلية : "يجب أن يشعر المواطن يشعر بوجودكم عن طريق الاستماع إلى مشاكله وشكواه في القرى والنجوع كما في المركز والمدينة ، كما يجب عليكم أن تتعاونوا مع المحافظين في المحافظات التي تعملون بها والاستفادة من خبراتهم بما يعود بالنفع على خدمة الموطنين".

ودعا شعراوي النواب الجدد إلى ضرورة أن يتفاعلوا مع الشكاوى والمشكلات التي تعرضها وسائل الإعلام بمختلف أنواعها بما يساعد في بناء علاقة تعاون واحترام متبادل بينهم وبين الإعلام بما يفيد الوطن والمواطن..قائلا : "ادرسوا الملفات جيداً ولا تتسرعوا في اتخاذ القرارات لعدم الرجعة فيها".

وأشار إلى أهمية دور نواب المحافظين في زيادة وعي المواطنين بالمحافظات بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة بالمحافظات بما يساعد الدولة في تنفيذها.

واستعرض وزير التنمية المحلية الهيكل التنظيمي الحالي للوزارة وملامح الهيكل المقترح وكذا هيكل المحافظات المقترح ، كما عرض الجهود التي تقوم بها الوزارة فيما يخص ملف التدريب ورفع قدرات الكوادر البشرية في الإدارة المحلية سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات.

وقال: "إنه يتم وضع هيكل تنظيمي جديد للمحافظات والمراكز والقرى وبطاقات وصف حديثة ومؤشرات قياس للأداء" .. مضيفا : "بدأنا العمل بهذه الهياكل في محافظتي قنا وسوهاج عبر برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر".

وأكد أن الوزارة تقوم بتنظيم دورات تدريبية على كافة مستويات قيادات المحليات بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة حيث سيتم خلال العام المالي الحالي تنظيم حوالي 140 دورة تدريبية يستفيد منها حوالي 10 آلاف..منوها بالدور الذي تقوم به الوزارة فيما يخص التنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظات وتطبيق اللامركزية والحوكمة ودعم وتمكين الإدارة المحلية.

وأشار شعراوي إلى الدور الذي تقوم به الوزارة بالتنسيق مع لجنة استرداد الأراضي والمحافظات فيما يخص مواجهة مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة..مشددا على أهمية شعور المواطن بقوة الدولة خاصة في ملفات إزالة التعديات أو الإشغالات أو المخالفات في الشارع المصري.

وشدد على أهمية المشاركة المجتمعية والتعاون الجيد مع رجال الأعمال والقطاع الخاص بما يساعد في إيجاد فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تعريف المواطنين بمبادرات الدولة الخاصة بتوفير فرص عمل ومنها برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا إلى ضرورة البحث عن أفكار جديدة ومبتكرة لزيادة دخل وموارد المحافظات خاصة فيما يخص المحاجر والإعلانات والتقنين بما يساعد في تحسين الخدمات للمواطنين والحفاظ علي ثروات الأجيال القادمة والحالية.

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي نواب المحافظين

آخر الأخبار