السبت 18 مايو 2024 06:18 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

بقلم نعيمة رفعت.. مصر.. الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية سياسيا” و إنسانيا” دبلوماسيا”

حزب إرادة جيل

في البداية؛ نجحت الدولة المصريه بقياداتي السيد" الرئيس عبد الفتاح السيسي " في جعل الأتحاد الأوربي تبني الموقف المصري في إنشاء دولة فلسطينية علي حدود( 67)، إسبانيا، آيرلندا، مالطا،سلوفينيا.

بالإضافة إلى التحدي الذي واجهته الدولة المصرية في الانقسام الفلسطيني ،ولم الشمل الفلسطيني وتوحيد الفصائل الفلسطينية ،وأن الدولة المصرية الوحيد التي تعمل لصالح القضية الفلسطينية وقدمت الكثير والكثير من المساعدات الإنسانية؛ حيث أكد الدكتور" مصطفى مدبولي " رئيس الوزراء، خلال مشاركته فى المنتدى الأقتصادي العالمي بالعاصمة السعودية الرياض؛ أن مصر قدمت لأشقاءها في قطاع غزة أكثر من85 %من إجمالي المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى غزة خلال الفترة الماضية تم جمعها وإرسالها من قبل الحكومة المصرية، عبر معبر رفح وكرم أبو سالم.

وفي نفس السياق، الدول التي تحدث، ليل ونهار في التهليل والتطبيل للمقاومة إعلاميا لم تقدم ربع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .

في الختام، جهود الدولة المصريه، مستمرة في دعم القضية الفلسطينية ،في المفاوضات بين الجانبين في القاهرة الأسرائيلي والفلسطيني، بمقترح مصري لوقف إطلاق النار بشكل نهائي ، مايحفظ للشعب الفلسطيني حقوقة ويصون مقدراتة بإقامة دولة فلسطينية معترف بها .

آخر الأخبار