الخميس 28 مارس 2024 04:31 مـ
حزب إرادة جيل

الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامحقوق إنسان النواب : قرار مجلس الأمن للوقف الفورى للحرب فى غزة نجاح حقيقى لجهود مصرحزب المستقلين الجدد: قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار في غزه خطوه جيده لكن غير كافيهمعرض ”أهلا رمضان” هدية حماة الوطن للمواطنينرسميًا.. بيراميدز يواصل الحفاظ على نجومه ويجدد عقد كريم حافظرئيس المنظومة الإعلامية للزمالك: شيكابالا ليس أسطورة النادىحزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية فى حرش راميم
اقتصاد

السعودية تمنح اليمن منحة نفطية قيمتها 200 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء

حزب إرادة جيل

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، عن منحة مشتقات نفطية جديدة قيمتها 200 مليون دولار لدعم قطاع الكهرباء المتعثر في اليمن وتوفير الوقود لتشغيل محطات الطاقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ إن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وقّع مع الحكومة اليمنية على اتفاقية المنحة لتوفير 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية؛ من أجل تشغيل محطات توليد الكهرباء باليمن.

وذكر البيان أن البرنامج نفّذ إجراءات توريد الكمية الأولى من المنحة بقيمة 30 مليون دولار لتشغيل أكثر من 70 محطة توليد طاقة كهربائية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في جنوب البلاد وشرقها.

وتأتي المنحة السعودية الجديدة في وقت تصاعدت حدة انقطاعات الكهرباء في مدينة عدن الساحلية والمحافظات الجنوبية نتيجة نقص الوقود لمحطات توليد الكهرباء، خاصة بعد انتهاء منحة المشتقات النفطية السعودية السابقة في مطلع شهر يونيو/حزيران الماضي.

كانت السعودية، قدمت في شهر مايو/أيار العام الماضي منحة مشتقات نفطية لليمن بلغت نحو 1.261 مليون طن بقيمة 422 مليون دولار.

واستمرت هذه المنحة لمدة عام قبل أن تنتهي في منتصف العام الجاري، وساهمت في تشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة.

منحة نفطية

آخر الأخبار