السبت 20 أبريل 2024 06:52 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
رياضة

منتخب مصر يكتسح ليبيريا بثلاثية نظيفة فى ثانى ودياته مع فيتوريا

حزب إرادة جيل

فاز منتخب مصر على ضيفه الليبيري بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي تجمعهما في الوقت الحالي على استاد الإسكندرية.

وسيطر الفراعنة على أحداث الشوط الأول من المباراة، وكاد قريبًا من التسجيل عن طريق أحمد حسن كوكا في الدقيقة التاسعة عندما تلقى تمريرة من تريزيجيه، لكن حارس ليبيريا تصدى لها، وتعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر للإصابة، لكن أكمل الشوط الأول بشكل طبيعي.

وسجل عمر مرموش الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 37 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة محمود حمادة، وخدعت الحارس الليبيري لتسكن الشباك.

وكاد تريزيجيه أن يسجل ثاني أهداف الفراعنة عندما أرسل كوكا كرة طولية رائعة لـمرموش، والذي مررها بدوره لـ محمود حسن، لكن الأخير سدد الكرة في العارضة بغرابة في الدقيقة 41.

وسدد تريزيجيه ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في آخر دقائق الشوط الأول، تصدى لها حارس ليبيريا.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية وتفوق الفراعنة وتمكن محمد عبدالمنعم من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 57 من متابعة للركلة الركنية التي نفذها عمر مرموش من الجهة اليسرى.

وتحصل منتخب مصر على ركلة جزاء في الدقيقة 93، ليسجلها أحمد حسن كوكا بنجاح، منهيًا المباراة بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

تشكيل منتخب مصر

جاء تشكيل منتخب مصر لمواجهة ليبيريا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر جابر - أحمد حجازي - محمد عبدالمنعم - محمد حمدي

خط الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - إمام عاشور

خط الهجوم: عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا.

وحقق منتخب مصر الفوز على النيجر فى المباراة الودية التى خاضها خلال الأجندة الدولية الحالية بثلاثة أهداف مقابل لا شىء، حملت توقيع محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزى «هدفين»، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى «هدف».

تشهد صفوف منتخب مصر غياب عدد من اللاعبين عن مباراة ليبيريا، بعدما قرر فيتوريا منح عدد من اللاعبين راحة من المباراة ويأتي على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، الذى يخوض 11 مباراة قوية خلال الفترة القادمة وحتى موعد الأجندة الدولية في نوفمبر، لذلك رأى فيتوريا منحه راحة من مباراة ليبيريا، وإعطاء الفرصة للاعب آخر، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي لشعوره بالإجهاد، إضافة إلى أحمد أبوالفتوح الظهير الأيسر لفريق الزمالك لإصابته بشد فى العضلة الخلفية.

ثلاثية نظيفة

آخر الأخبار