الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:16 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
نحن والعالم

”المركزي الأمريكي”: ترويض التضخم لا يزال ممكنا

حزب إرادة جيل

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أتلانتا، رافائيل بوستيك، يوم الأحد، إنه لا يزال يعتقد بأن بإمكان البنك ”ترويض التضخم“ دون خسائر كبيرة في الوظائف نظرا لاستمرار ”القوة الدافعة“ للاقتصاد.

وأضاف بوستيك لشبكة ”سي.بي.إس“ أنه ”إذا نظرت إلى التاريخ، فهناك فرصة جيدة حقا لأن فقدان الوظائف إذا حدث سيكون (بمعدل) أقل“ مما كان يحدث في حالات التباطؤ السابقة.

وفيما يتعلق بخطط البنك المركزي لمواصلة الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة، والتي تهدف إلى إبطاء الاقتصاد وزيادة الطلب على السلع والخدمات بما يتماشى مع العرض وخفض التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى له في أربعة عقود، قال بوستيك إن ”التضخم مرتفع، إنه مرتفع جدا. وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لخفضه“.

ومشيرا إلى النمو القوي المستمر في الوظائف وفقا لجداول الأجور، ذكر بوستيك أن هناك ”قوة دافعة كبيرة، لدى الاقتصاد بعض القدرة على استيعاب إجراءاتنا والتباطؤ بطريقة منظمة نسبيا“.

وأضاف: ”نحن بحاجة إلى تباطؤ، سنبذل قصارى جهدنا في البنك المركزي لتجنب الألم العميق جدا“.

وكان المركزي الأمريكي وافق يوم الأربعاء، المقبل على الزيادة الثالثة على التوالي في سعر الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية.

ترويض التضخم

آخر الأخبار