الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:44 مـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
الوطن

وزير الدفاع الروسى يوقع قرار التعبئة.. والكرملين: نواجه «الناتو» فى أوكرانيا

حزب إرادة جيل

قال الكرملين إن قرار التعبئة الجزئية للجيش الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستهدف حشد 300 ألف عسكري.

وأوضح الكرملين أن قرار التعبئة سببه مواجهة روسيا للقدرات الكاملة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هناك ضوابط بشأن خروج القوات من روسيا سيوضحها قريبًا القرار، كما سيحدد المستثنين من قرار التعبئة.

فيما نشر الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة الروسية "الكرملين"، الأربعاء، المرسوم الخاص بالتعبئة العسكرية الجزئية في البلاد، والذي أعلنه صباح اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم، أنه سيتم اتخاذ إجراءات لمنع خرق القانون أثناء تنفيذ التعبئة، مشيرًا إلى أنه وقع رسميًا على أوامر التعبئة والتنفيذ.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق الأربعاء، التعبئة الجزئية من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال، على أن تبدأ أنشطة التعبئة بدءًا من اليوم، كما سيخضع الجميع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأشار بوتين، في كلمة اليوم نقلتها "روسيا اليوم"، إلى أن "روسيا تملك أسلحة دمار شامل وفي بعض أجزائها أكثر تطورًا من نظيراتها لدى دول حلف الناتو، وأمام أي تهديدات لوحدة أراضي روسيا أو سيادتها".

التعبئة الجزئية

آخر الأخبار