الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:31 مـ
حزب إرادة جيل

محمد عبدالظاهر يكتب: من يصلح المحلياتوزير التنمية المحلية يزور ”التنسيقية” ويستعرض جهود وخطط الوزارةالاعلاميه سلمي كمال تنتهي من برنامج قعده طرب الذى يعرض علي التلفزيون المصرى والقنوات الفضائيةصناعة الشيوخ تناقش مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.المستشار الدكتور حنفي جبالي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطينيلافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية ستحدد مستقبل النظام العالميبابا الفاتيكان يزور البحرين فى نوفمبر المقبلروسيا ترفض اتهامها بتخريب نورد ستريم.. وتلمح لتورط أمريكى بسبب صادرات الغازالنائب محمد ابوحجازى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليلتقرير بريطانى: مصر تمنح زوارها فى الخريف والشتاء تجربة فريدة لا تنسىالنائب وليد التمامى عضو مجلس الشيوخ ينعى وفاة عم النائب عبدالوهاب خليل امين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزةرئيس الوزراء: عقد المؤتمر الاقتصادي من 23 حتى 25 أكتوبر المقبل
حوادث

رئيس «الدستورية العليا»: آلية لتبادل المعلومات مع القضاة الدستوريين الأفارقة

حزب إرادة جيل

أعلن المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، اليوم الجمعة، فى مؤتمر صحفي، تفاصيل فعاليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الإفريقية، الذى يعقد حلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف المستشار بولس فهمي، عن أنه من المقرر خلال هذا الاجتماع السادس سيتم وضع آلية لتبادل العلوم القانونية في إطار دستوري، بحيث يكون هناك تعاون مستمر على مدار السنة مع رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية.

ووجه فهمي، فى بداية كلمته بالمؤتمر، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يرعى لاجتماع رؤوساء المحاكم الدستورية الإفريقية، كما وجه الشكر للسفير سامح شكري، وزير الخارجية، لتوفيره كافة السبل والامكانيات الأزمة لعقد الاجتماع.

ويعد هذا الاجتماع هو السادس، بعد قيام المحكمة الدستورية العليا المصرية بعقده في عام 2017، والذى يجمع الأشقاء الأفارقة من أكثر من دولة أفريقية لتحقيق التعاون القضائي الدستورى الذي يضمن للمواطن الأفريقي أن يتمتع بالحرية والعدالة والمساواة.

ويمثل هذا المؤتمر أهمية كبيرة للدول الإفريقية لما يتضمنه من توصيات هامة تساعد على تحقيق القضاء الدستورى للمواطنين فى القارة السمراء.

القضاة الدستوريين

آخر الأخبار