الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:34 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
فنون

تشييع جنازة المخرج الكبير على عبدالخالق من مسجد السيدة نفيسة

حزب إرادة جيل

شيعت قبل قليل جنازة المخرج الراحل علي عبد الخالق من مسجد السيدة نفيسة إلى مقابر الأسرة بطريق الفيوم بعد أن رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 78 عاما مساء أمس الجمعة.

جنازة المخرج علي عبد الخالق

وحرص عدد كبير من نجوم الفن والمسئولين على حضور الجنازة وتشييع الراحل، حيث كانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على رأس المتواجدين في جنازة الراحل، بالإضافة إلى عدد من الفنانين منهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نهال عنبر والفنان طارق النهري.

44

كما تواجد عدد من صناع السينما المصرية منهم الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، مدير التصوير سعيد الشيمي، المخرج أشرف فايق والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي؛ حيث سادت حالة من الحزن على رحيل المخرج العبقري صاحب الأعمال الفنية الخالدة.

302532672_10162623011959782_7474471377136562988_n

كان المخرج علي عبد الخالق أصيب بالسرطان وأعلن الخبر قبل شهرين ودخل المستشفى لتلقي العلاج وتواصلت وزارة الصحة مع المخرج الراحل من أجل تلقي العلاج على نفقة الدولة وخلال الأيام الأخيرة تدهورت الحالة الصحية للفقيد ودخل الرعاية المركزة حتى رحل عن عالمنا مساء الجمعة.

304774889_10162623012089782_9155632673005119902_n

حصل المخرج الراحل على العديد من الجوائز، خلال مشواره الفني، على أعماله ومنها الجائزة الثانية فى مهرجان ليبزج السينمائى عن فيلم "أنشودة" كما حصل على جائزة أحسن فيلم قصير عن فيلم "السويس مدينتى" فى مهرجان وزارة الثقافة للأفلام التسجيلية والقصيرة الأول فى عام 1970 وبراعته السينمائية وقع الاختيار عليه كعضو فى لجنة تحكيم مهرجان كارلو فيفارى عام 1974، وكان أول عربى يتم اختياره عضوا أساسيا فى هذا المهرجان.

جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

آخر الأخبار