الجمعة 19 أبريل 2024 03:56 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الأشقاء العرب

رئيس الوزراء العراقى يوجه بفتح الجسر المعلق وسط بغداد

حزب إرادة جيل

وجّه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، بفتح الجسر المعلق وسط بغداد، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية «واع».

وأشارت الوكالة إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أوعز، اليوم، لنائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري، بفتح الجسر المعلق وسط بغداد أمام حركة السير".


التيار الصدرى

جاء ذلك بعدما قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، اعتذاره للشعب العراقي عما جرى من أحداث منذ أمس، مؤكدا أنه المتضرر الوحيد مما يحدث.

وانتقد الصدر، في كلمته الموجهة للشعب العراقي، اليوم، ثورة التيار الصدري بعدما خرجت عن السلمية، مضيفًا: أحزنني كثيراً ما يحدث حالياً في العراق، داعيا أنصاره بالانسحاب من أمام البرلمان في بغداد خلال ساعة واحدة.

وأضاف: «بغض النظر عمّن بدأ الفتنة أمس، أنا أعتذر من الشعب العراقي، المتضرر الوحيد مما حدث الصدر، والدم العراقي حرام، وكنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح».

وأردف: «بئس الثورة التي تتحكم فيها الهاونات والصواريخ»، مؤكدا انتقاده الشديد لثورة التيار الصدري بعدما خرجت عن السلمية.

متظاهرون يقتحمون القصر الجمهورى فى بغداد

وكان متظاهرون عراقيون قد اقتحموا، أمس، القصر الجمهوري في العاصمة بغداد، وذلك عقب إعلان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، انسحابه من الحياة السياسية.

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن عددًا من متظاهري التيار الصدري اقتحموا القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وبالتزامن مع الاقتحامات وجّه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الإثنين، مجلس الوزراء بتعليق جلساته.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وجّه بتعليق مجلس الوزراء جلساته إلى إشعار آخر.

وأضاف أن ذلك جاء بسبب دخول مجموعة من المتظاهرين مقر مجلس الوزراء المتمثل بالقصر الحكومي.

آخر الأخبار