الجمعة 29 مارس 2024 03:14 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
الأشقاء العرب

القوات الجنوبية تسيطر على مواقع إستراتيجية جديدة في شبوة

حزب إرادة جيل

سيطرت قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة، اليوم السبت، على مواقع إستراتيجية جديدة، واقعة شمال شرق محافظة شبوة.

وكبدت القوات الجنوبية، القوات العسكرية المتمردة الموالية لحزب الإصلاح (ذراع الإخوان المسلمين في اليمن)، خسائر فادحة، لا سيما أنها طردتها من مواقع عدة كانت تبسط سيطرتها عليها.

وقالت مصادر عسكرية، ضمن قوات دفاع شبوة إنه ”بعد رفض المتمردين قرار اللجنة الرئاسية، وعدم الإعتراف بها، ومحاولة الالتفاف على قواتنا الجنوبية، ردت القوات بصد الالتفاف، والهجوم باتجاه مواقع تلك القوات، الواقعة شمال شرق محافظة شبوة“.

وأفادت المصادر بأن القوات الجنوبية ”استطاعت تطهير نقطة عياذ مفرق جردان، ونقطة مفرق الغاز، وكذلك تمكنت من تطهير، قطاع 4 النفطي، وحقل العقله النفطي“.

وحسب المصادر ”تقدمت القوات الجنوبية، على مسار الخط الدولي، الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت، والهدف من ذلك، تحرر مفرق عرماء، وتمشط المواقع والصحراء باتجاه حقل العقله النفطي“.

وأشارت المصادر إلى أن ”القوات الجنوبية، لم تجد خلال المعارك القتالية، أي مقاومة تذكر من قبل القوات المتمردة، التي سارعت بالانسحاب من تلك المواقع التي كانت تسيطر عليها، لتستحوذ عليها القوات الجنوبية، التي غنمت كذلك آليات ومعدات عسكرية، تركتها القوات المتمردة خلفها أثناء فرارها وانسحابها“.

وكانت اللجنة العسكرية والأمنية الرئاسية في اليمن، والتي تم تشكيلها، على خلفية الأحداث الأخيرة التي تشهدها محافظة شبوة، اتخذت الجمعة، قرارات عدة لوقف إطلاق النار ومعالجة الأوضاع الأمنية في المحافظة.

آخر الأخبار