الجمعة 29 مارس 2024 11:27 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
نحن والعالم

مطارات ألمانية توظف عمالًا أقل من المقرر لسد النقص فيها

حزب إرادة جيل

قال مصدر بقطاع الخدمات الأرضية في ألمانيا إن حوالي 150 عاملًا من تركيا سيجري توظيفهم بمطارات داخل البلاد.

وهذا العدد أقل كثيرًا من الرقم الذي كان متوقعًا في البداية على الرغم من نقص في الموظفين تسبب بفوضى للسفر خلال موسم العطلات الصيفية المزدحم.

وفي أواخر حزيران/يونيو، أعلنت الحكومة الألمانية عن خطط لتسريع أذون العمل والتأشيرات لبضعة آلاف من عمال المطارات الأجانب، وبشكل رئيس من تركيا، للمساعدة بتخفيف فوضى السفر الصيفية التي أصابت المسافرين لقضاء العطلات بالإحباط.

لكن توماس ريختر رئيس جمعية أرباب العمل للخدمات الأرضية في المطارات قال لـ“رويترز“ إن مطاري ميونيخ ونورمبرغ فقط قاما بتوظيف عمال من تركيا بموجب عقود مؤقتة ستنتهي أوائل تشرين الثاني/نوفمبر.

وأشارت اتحادات صناعية إلى نقص يبلغ حوالي ألفي عامل في مطارات ألمانيا.

لكن العمال الأجانب يخضعون لنفس الفحوصات الأمنية التي تُجرى لعمال المطارات المحليين قبل أن يسمح لهم بالعمل وهو ما يطيل أمد عملية التوظيف.

وقال ريختر إن معظم المطارات ينتهي بها الحال إلى عدم توظيف عمال أجانب لأن عملية جلبهم إلى ألمانيا ستستغرق وقتًا طويلًا في حين توشك العطلات الصيفية على الانتهاء.

آخر الأخبار