الجمعة 29 مارس 2024 02:51 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
فنون

مجلس إدارة مسابقة ” أوسكار المبدعين العرب ” الأدبية يعلن عن مد باب الإشتراك إلى نهاية شهر يوليو 2022 م

حزب إرادة جيل


أعلن مجلس إدارة مسابقة " أوسكار المبدعين العرب " الأدبية و الذي يتكون من :
◀️ د. سهير شلبي - رئيس مجلس إدارة المبدعين العرب .
◀️ الإعلامي فادي ماهر - رئيس برلمان الشباب الإفريقي .
◀️ ا. أحمد عمر - نائب رئيس برلمان الشباب الإفريقي .
◀️ المستشار عادل عبد المنعم - المنسق الإعلامي للمسابقة و منسق الحفل الختامي للمهرجان و المسابقة .
◀ ا. مينا جرجس - منسق لجان التحكيم بالمسابقة و المهرجان .
◀️ د. ماريو منير - منسق عام المهرجان و المسابقة .

عن مد باب الإشتراك حتى 31 يوليو 2022 م .

و قد أوضح الإعلامي فادي ماهر - رئيس برلمان الشباب الإفريقي أن السبب وراء مد باب الإشتراك يكمن في توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام 2023 م عام الشباب العربي، و بناءاً على رغبة الكُتاب و الأدباء في جميع انحاء الوطن العربي بإتاحة المزيد من الوقت لهم للإنتهاء من الأعمال و الإشتراك في المسابقة .

كما أعلن د. ماريو منير - المستشار الثقافي بمؤسسة المبدعين العرب و رئيس لجنة المسابقات بمبادرة موهبتك و المنسق العام للمسابقة عن إنضمام الكثير من الكيانات و المؤسسات الراعية للمسابقة من مختلف بلاد الوطن العربي و منها :-
١. مؤسسة مسرح كنعان الوطني بفلسطين برئاسة الفنان فادي جابر .
٢. الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي و الثقافي الخيرية بلبنان برئاسة د. ريما يونس .
٣. دار ديوان العرب للنشر و التوزيع برئاسة الأستاذ محمد وجيه مدير الدار ، و ذلك لنشر الأعمال الفائزة في كتب و طرحها للجمهور بالمعارض الدولية .
٤. المنتدى العربي لدراسات المرأة و التدريب بالعراق برئاسة ا.د. إسراء علاء الدين نوري .
٥. الإتحاد العالمي للمثقفين العرب برئاسة الأستاذ محمد الدباسي .
٦. شركة ريشوت للفنون البصرية بمصر برئاسة الأستاذ بيمن سمير .
٧. مجلة النيل و الفرات الورقية و الإلكترونية برئاسة الشاعر ناجي عبد المنعم .
٨. مؤسسة فرحة الإعلامية بجانب موقع و راديو فرحة برئاسة الأستاذ وليد أبوعقيل .
٩. جريدة و موقع القاهرية برئاسة الدكتور عيد علي .
١٠. قناة الصحة والجمال برئاسة المهندس يحيى مراد .

كما أكد ا. أحمد عمر - نائب رئيس برلمان الشباب الإفريقي أن المسابقة مازالت مفتوحة مجاناً لجميع أبناء الوطن العربي من سن 18 عاماً فما فوق في سبعة مجالات و هي ( الشعر - القصة القصيرة - الرواية - النص المسرحي - المقال - السيناريو و الحوار - أفضل كتاب منشور لعامي 2021: 2022 م ) .
و أوضح أن إستقبال الأعمال يتم عن طريق البريد الإلكتروني التالي :
[email protected]

كما أعلنت د. سهير شلبي - رئيس مجلس إدارة المبدعين العرب عن قرب إكتمال قوائم لجان التحكيم و التي سيتم الإعلان عنها قريباً و التي تضم نخبة من كبار الأدباء و المفكرين من جميع انحاء الوطن العربي .

كما أوضح ا. مينا جرجس - منسق لجان التحكيم بالمسابقة أن عملية فرز الأعمال من البريد الإلكتروني تتم على قدم و ساق و أعلن أن عدد المشاركين يزداد يوماً بعد يوم زيادة هائلة .

يذكر أن مسابقة " أوسكار المبدعين العرب " هي مسابقة أدبية على مستوى الوطن العربي تم إطلاقها من جمهورية مصر العربية في موسمها الأول لجميع مواهب و أدباء الوطن العربي تحت رعاية أربعة مؤسسات و هي مؤسسة المبدعين العرب و مبادرة موهبتك و برلمان الشباب الإفريقي و وكالة أنباء آسيا ، و من شروطها العامة أن يكون سن المشترك من 18 عاما فما فوق ، و أن تكون الأعمال جديدة و غير منشورة من قبل بإستثناء فرع أفضل كتاب ، و أن يتم إرسال الأعمال على البريد الخاص بالمسابقة في موعد أقصاه 31 يوليو 2022 م .

آخر الأخبار