الخميس 18 أبريل 2024 04:37 صـ
حزب إرادة جيل

الدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النوابأمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ” ينعي وفاة شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهاديتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد القبائل المصرية والسودانيةمؤتمر أنشيلوتي: لن أستخدم السحر أمام السيتي.. وهالاند أفضل مهاجم في العالممودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيليإصابة جديدة تضرب ليفربول قبل مواجهة أتالانتا في الدوري الأوروبيمطار دبى الدولى يعلن تحويل الرحلات القادمة مؤقتًا مساء الثلاثاء بسبب الأمطارالقاهرة الإخبارية: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلىمجلس الشيوخ يناقش تقريرا هاما حول زراعه القطن المصري بناءًا على طلب النائب محمد السباعيجامعة هليوبوليس تتعاون مع بريفكت سباينينج لتقديم الخدمات الإستشارية وتعزيز التنمية المستدامة
تقارير

وزير الأوقاف: عرض فتح الأضرحة والمقامات على لجنة أزمة كورونا قريبًا

حزب إرادة جيل

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لم يصدر عن وزارة الأوقاف أي تعليمات بشأن تنظيم زيارة مقام الإمام الحسين أو غرفة المقتنيات النبوية الشريفة، وسيعلن عن ذلك في حينه عند إقرار لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء لعودة فتح المقامات والأضرحة، لافتا إلى أنه سيتم عرض ذلك على اللجنة في أقرب اجتماع.

وحسب مصدر، فإن مؤسسة «مساجد»، لتطوير مساجد آل البيت، وضعت خطة أمام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حول آلية زيارة ضريح مسجد "الإمام الحسين" والأضرحة التي تشرف على تطويرها.

وأضاف المصدر، أن هناك أمرين ضمن الخطة التي وضعتها "مساجد"، الأولى هو تحديد يوم وموعد للزيارة، بحيث يكون هناك يوم محدد للرجال ويوم للسيدات، والأمر الثاني هو إنشاء تطبيق عبر الهواتف الذكية لمساجد آل البيت، وتكون زيارة الأضرحة عن طريق "الحجز"، بحيث يتم حجز موعد للزيارة قبل الذهاب للمسجد وتحديد الموعد المناسب لعدم وجود تكدس داخل الضريح، وذلك النظام المتبع في الحرم النبوي لزيارة الروضة الشريفة.

وأوضح المصدر أن وزارة الأوقاف لم تحسم الأمر حتى الآن في تحديد آلية زيارة ضريح الإمام الحسين، أو الرد على المقترحات، أو إعادة فتح أضرحة آل البيت بمساجد الجمهورية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح، الأسبوع الماضي، مسجد سيدنا الحسين بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد، بما فى ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف للإمام الحسين.

وقال الدكتور نيازي سلام، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مساجد»، إن مشروع تطوير مسجد الإمام الحسين يعد باكورة عمل المؤسسة، وكان هدفه رفع كفاءة والحفاظ على مساجد آل البيت في مصر، والتي سوف يتم العمل عليها تباعًا.

كما تم تحديث كافة الأنظمة من الكهرباء والمياه والصرف والتكييف وأنظمة المراقبة بالكاميرات وأنظمة الإنذار ومكافحة الحريق، وتزويد المسجد داخليا وخارجيا بأحدث أنظمة الصوت، وأصبحت مؤسسة «مساجد» مسئولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد الحسين، رضي الله عنه، بعد انتهاء أعمال التطوير، وذلك باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة في التحكم في أنظمة ومرافق المسجد، والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله.

آخر الأخبار