الخميس 25 أبريل 2024 10:31 صـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
تقارير

سيدات مصر المُكرمات من قرينة الرئيس فى اليوم العالمى للمرأة: أنصفتنا وأسعدتنا

حزب إرادة جيل

كرّمت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أمس الأول، عددًا من السيدات المصريات، فى إطار الاحتفالات بـ«اليوم العالمى للمرأة»، الذى يجرى الاحتفال به فى الـثامن من مارس من كل عام. وأعربت المكرمات أثناء الاحتفالية، خلال حديثهن، عن سعادتهن الكبيرة بتكريم قرينة الرئيس لهن فى هذه المناسبة المهمة، مؤكدات أن هذا التكريم ينصف المرأة المصرية، ويحمل دلالة مهمة على تقديرهن والحرص على تكريمهن من أعلى مستوى.

صفاء أبوالسعود:أول تكريم حقيقى قريب إلى قلبى

أعربت الفنانة صفاء أبوالسعود عن بالغ سعادتها بعودتها إلى المسرح وغنائها أمام السيدة انتصار السيسى، فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وأدائها أغنية «بنتى يا بنوتة»، وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمود طلعت.

وأضافت: «هذا التكريم قريب جدًا لقلبى، لأنه تكريم حقيقى ومن بلدى وفى يوم مهم، والاحتفال فيه تقدير لدور المرأة وعملها فى مناحى الحياة المختلفة، سواء كانت ربة منزل أو امرأة عاملة، والاحتفالية والتكريم من قرينة الرئيس كان على أعلى مستوى وأسعدنى جدًا، لأنه نوع من أنواع الإنصاف لجميع المكرمات فى الحفل».

وتابعت: «المرأة تمكنت من أن تثبت وجودها فى مختلف المهن، ويوم المرأة العالمى جاء متزامنًا مع تعيين القاضيات، خلال الأيام الماضية، وهو احتفال مهم جدًا بالنسبة للمرأة المصرية، التى تمكنت من إثبات قدرتها أمام الجميع فى مختلف المهن والأعمال».

رجاء حسين:الرئيس وقرينته حريصان على تمكين السيدات

أعربت الفنانة رجاء حسين عن سعادتها الكبيرة بسبب التكريم، وقالت إن هذا التكريم هو الأهم فى مسيرتها الفنية، لأنه جاء من السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية. وأضافت «رجاء»: «إحساس جميل أن تقدر الدولة جهودك، فالرئيس عبدالفتاح السيسى وقرينته يساندان المرأة المصرية، ويحاولان تمكينها بكل السبل». وأكدت أن الرئيس السيسى يحرص على حماية المرأة من كل الأخطار، ويحاول أن يضمن حقوق السيدات خلال الزواج، مشيرة إلى أن تعيين قاضيات يؤكد أن القيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة. وتابعت: «الحمد لله أننى أعيش فى عصر السيسى وقرينته.. رأيت المرأة قوية وتستطيع أن تعمل فى أى مهنة وتثبت كفاءتها»، موجهة الشكر للرئيس السيسى وزوجته.

سهير شلبى: رد الاعتبار لماسبيرو وجبر خاطرى

قالت الإعلامية الكبيرة سهير شلبى إنها سعيدة جدًا بالتكريم من قرينة الرئيس، لأن هذا التكريم جاء من الدولة المصرية، لذا فهو يتميز عن غيره وعن أى تكريم سابق، مؤكدة أن تكريمها بمثابة رد الاعتبار لـ«ماسبيرو» والعاملين بالتليفزيون المصرى، كما أنه «جبر خاطرها شخصيًا».

وأضافت: «فرحتى بالتكريم ولقاء قرينة الرئيس كانت كبيرة جدًا، وأنا سعيدة جدًا به، وسعيدة باهتمام الرئيس السيسى وقرينته بالمرأة المصرية، والعمل على تكريمها فى يومها العالمى».

رودينا ياسين:الاهتمام بنا نهج وطنى أرساه السيسى

كرمت السيدة انتصار السيسى، اسم الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوى، إحدى رائدات العمل الخيرى فى مصر، ومؤسسة جمعية الباقيات الصالحات، وتسلّمت الجائزة عنها ابنتها الدكتورة رودينا ياسين محمد بسيونى. وأعربت الدكتورة رودينا عن سعادتها الكبيرة لتكريم اسم والدتها الراحلة، وقالت: «عندما وصلت للمقعد المخصص لاسم والدتى فى قاعة التكريم، ووجدته شاغرًا نزلت دموعى اشتياقًا لها، لا يستطيع أى إنسان أن يسد الفراغ الذى تركته فى حياتى وحياة الكثيرين، وترددت طويلًا قبل الجلوس مكانها». وأضافت: «كان لوالدتى دور رئيسى فى حياتنا والمجتمع، وأصبحت نموذجًا لأناس كثيرين، لأن أعمالها باقية، وقرينة الرئيس وصفتها بـ(سيدة الباقيات الصالحات)، وشعرت بحب الجميع لوالدتى رغم غيابها، وفور ظهور صورتها على خلفية مسرح التكريم بدأ الحضور فى التصفيق الحاد تعبيرًا عن المحبة الصادقة، لأنها كانت جاذبة للقلوب».

وتابعت: «أنا سعيدة جدًا بالتكريم وعلى يقين أن والدتى سعيدة أيضًا بذلك، هى نموذج يُدرّس فى الصبر ودور المرأة فى بناء الأمم وتربية الأجيال الشابة، والاهتمام بالمرأة نهج وطنى حاليًا أرساه الرئيس السيسى».

إنعام محمد على: نجاحاتنا أثبتت أنه لا فوارق مع الرجل

قالت المخرجة الكبيرة إنعام محمد على إن التكريم والاحتفالية قريبان لقلبها، لأنهما تكريم من قرينة الرئيس السيسى الذى خصص عامًا للمرأة تقديرًا منه لدورها.

وأضافت: «الفتاة والمرأة المصرية هما المجتمع كله واهتمام الرئيس بهما أكد هذا، فالمرأة هى الأم والابنة والأخت، كما أنها عملت فى كل المجالات وبنجاحها أثبتت أنه لا فوارق بينها وبين الرجل وتستطيع العمل فى أى مهنة». وتابعت: «أنا سعيدة جدًا بالتكريم لأنه سمح لى بلقاء قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسى، واكتشفت أنها سيدة بسيطة ومتواضعة تشبه نساء مصر وتشعر بهمومهن وتكريمها لى تقدير لجميع النساء».

واستطردت: «اختيار المكرمات من مختلف الأعمار والفئات يؤكد تقدير القيادة السياسية المرأة فى جميع المجالات والأعمار».

هنا جودة:شرف كبير ودفعة للأمام

أكدت هنا جودة، لاعبة المنتخب المصرى لتنس الطاولة، سعادتها الكبيرة بتكريمها على إنجازاتها الرياضية، باعتبارها نموذجًا للمرأة المصرية الناجحة.

وقالت: «سعيدة جدًا بالتكريم، وهو فخر وشرف كبير، لتكريمى من بلدى، ومن قرينة الرئيس، وهو تكريم انتظرته وحلمت به وتحقق أخيرًا، بعدما عملت على تحقيقه بالتفوق فى رياضة تنس الطاولة، وتحقيق الإنجاز». وأضافت: «الرئيس السيسى مهتم بالمرأة والرياضيين جدًا، وهذا يساعدنا كرياضيين فى العمل بشكل أفضل والتعب للحصول على ميداليات لمصر، ورفع علمها عاليًا، وتكريمى فى هذا اليوم دفعة للأمام ويساعد على الاستمرارية».

ديانا سعد:فخورة بأنى وسط كوكبة المُلهمات

ديانا سعد جرجس، مؤسسة مبادرة «شجرة التوت» لدمج ذوى الهمم فى المشهد الفنى والثقافى فى مصر، قالت إنها فخورة بأن السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، كرمتها ضمن سيدات عظيمات، مؤكدة: «هذه علامة إلهية بأن علىّ الاستمرار فى طريقى».

وأشارت إلى أنها فوجئت بنبأ تكريمها «وسط سيدات ملهمات لى على المستوى الشخصى».

وقالت: «ماكنتش أحلم فى يوم من الأيام إن السيدة انتصار السيسى تكرمنى بنفسها».

وأكدت أنها تشعر بالفخر وتصر على استكمال طريقها، متمنية أن تجد دعمًا مناسبًا من المؤسسات.

آخر الأخبار